الجمعة 17 مايو 2024

ليلى علوي بإطلالة مميزة في ثالث أيام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي «صور»

ليلى علوي

فن16-10-2021 | 20:36

حسام يونس

ظهرت الفنانة ليلى علوي، في ثالث أيام فعاليات مهرجان الجونة السينمائي ، المقرر أن يستمر حتى يوم 22 أكتوبر الجاري، بإطلالة جريئة، كعادتها في المهرجانات الفنية.

وارتدت ليلى علوي فستانا قصيرا باللون الأسود، وبعض الإكسسوارات في الرقبة واليد تضفي على الإطلالة لمسات جمالية، واعتمدت في ظهورها على تسريحة شعر منسدل على الكتف، ومكياج خفيف يبرز جمال ملامحها بشكل كبير نال إعجاب جمهورها.

وفي سياق متصل، عرض الفيلم الوثائقي المصري «كباتن الزعتري» للمخرج علي العربي، منذ قليل، في فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، حيث يشارك الفيلم في «مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة».

حضر السجادة الحمراء التي أقيمت للاحتفال بالفيلم مجموعة كبيرة من الفنانين منهم هند صبري، أروى جودة، إلهام شاهين، هالة صدقي، يوسف عثمان، تامر حبيبي، رانيا يوسف، نيقولا معوض، ورشا بن معاوية.

والجدير بالذكر أن فيلم «كابتن الزعتري» كان قد شارك في أكثر من 82 مهرجانًا حول العالم، وترشح لأكثر من 15 جائزة دولية، حيث تم عرضه لأول مرة عالمياً في مهرجان صاندانس السينمائي الدولي، واستطاع أن يحصد جائزة المركز الثاني ضمن قائمة أفضل أفلام في المهرجان، كما فاز الفيلم بعدة جوائز من قبل عند مشاركته في الدورة الثالثة ضمن القائمة القصيرة للأفلام.

ويدور «كباتن الزعتري» حول قصة محمود وفوزي، اللذان يعيشان في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن منذ 5 سنوات، وعلى الرغم من ظروفهما الصعبة، فإنهما يركزان كل طاقتهما على حبهما الأول: كرة القدم، وعندما تصل أكاديمية «أسباير» إلى المخيم لاختيار لاعبين لبطولة دولية، ومن المنتظر أن ينطلق الفيلم في دور العرض الأمريكية في نيويورك ولوس أنجلوس في 19 نوفمبر المقبل.