السبت 18 مايو 2024

ذوو الاحتياجات الخاصة يشاركون في احتفالات قصور الثقافة برمضان

31-5-2017 | 12:07

 

كتبت: هناء نصير

 

تشارك الإدارة العامة للتمكين الثقافي لذوي الاحتياجات الخاصة، التابعة للإدارة المركزية للشئون الثقافية، بمجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية في احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة برمضان.

 

وتشارك فرقة فنون ذوي الإعاقة بالإسكندرية بعرض فني يوم 7 رمضان الموافق 2 يونيو المقبل، بجانب عرض فني لفرقة النور للموسيقى العربية يوم 9 رمضان الموافق 4 يونيو المقبل، بالإضافة لعرض فني غنائي لكورال الموسيقى العربية يوم 12 رمضان الموافق 7 يونيو المقبل.

 

وتشارك الإدارة بورشتين فنيتين الأولى ورشة حلي للصم والمكفوفين وورشة طرق على النحاس للمكفوفين، خلال الفترة من 5 إلى 8 رمضان الموافق 31 مايو الجاري إلى 3 يونيو المقبل، بالإضافة لمعرض فني دائم على مدى عشرة أيام من 5 إلى 14 رمضان.

 

وتنضم الإدارة بمجموعة من الفعاليات الفنية الثقافية في إطار المشاركات المجتمعية في الجمعيات الأهلية والأندية ومراكز الشباب المختلفة. فتشارك بعرض فني مع مؤسسة التثقيف الفكري بالجيزة يوم 8 رمضان الموافق 3 يونيو الجاري إلى جانب المشاركة بعرض فني مع مؤسسة التثقيف الفكري بالمرج يوم 13 رمضان الموافق 8 يونيو المقبل.

 

كما تنظم الإدارة محاضرة بعنوان "غزوة بدر الكبرى وإعمال مبدأ الشورى في الإسلام" للدكتور سيد علي أستاذ بجامعة الأزهر، بجانب عرض فني بالتعاون مع جمعية مستقبل الكفيف بمدينة السلام يوم 14 رمضان الموافق 9 يونيو المقبل.

 

ما تشارك الإدارة بعرض فني بالتعاون مع جمعية مصر للثقافة والتنمية "مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالزيتون" يوم 19 رمضان الموافق 14 يونيو المقبل.

 

كما تنظم الإدارة محاضرة بعنوان "غزوة بدر الكبرى وإعمال مبدأ الشورى في الإسلام" للدكتور سيد علي أستاذ بجامعة الأزهر، بجانب عرض فني بالتعاون مع جمعية مستقبل الكفيف بمدينة السلام يوم 14 رمضان الموافق 9 يونيو المقبل.

 

بجانب المشاركة بعرض فني بالتعاون مع جمعية مصر للثقافة والتنمية "مركز رعاية الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالزيتون" يوم 19 رمضان الموافق 14 يونيو المقبل.

 

وتنظم الإدارة محاضرة بعنوان "الفتح الأكبر وبشائر النصر وخلق خفض الجناح" يلقيها د. محمد يسري جعفر أستاذ العقيدة والفلسفة بكلية أصول الدين جامعة الأزهر وعرض فني بالتعاون مع جمعية فرسان الإرادة بالمطرية يوم 21 رمضان الموافق 16 يونيو المقبل.

 

كما تنظم الإدارة محاضرة بعنوان "القضايا الفقهية اتباع لا ابتداع" يلقيها د. عبدالحكم صالح سلامة، أستاذ بكلية اللغة العربية جامعة الأزهر، يعقبها أمسية شعرية، يشارك فيها الشاعر معاوية الكيلاني من ذوي الإعاقة بالتعاون مع مؤسسة طموح للرعاية الاجتماعية بالمنوفية يوم 19 رمضان الموافق 14 يونيو المقبل.

 

وتختتم الإدارة فعالياتها الثقافية بمحافظة الإسكندرية بإقامة محاضرة بعنوان "شهر رمضان بين الصيام والالتزام" يلقيها د. أحمد سعد، أستاذ بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، وعرض فني بالتعاون مع جمعية الحياة للجميع وجمعية تسلم الأيادي بالإسكندرية يوم 17 رمضان الموافق 12 يونيو المقبل.

 

    الاكثر قراءة