السبت 29 يونيو 2024

أسود الكاميرون تصتاد النجوم السوداء و تتأهل إلي النهائي أمام الفراعنة.

2-2-2017 | 22:45

تأهل منتخب الكاميرون إلي النهائي بعد الفوز على غانا 1-0 بهدف ميشل نجادو، لتلاقي مصر في النهائي الحلم يوم 5 فبراير القادم.
ومع إنطلاق الشوط الثاني، قدم منتخب النجوم السوداء بداية قويةوهدد المرمى الكاميروني بأكثر من كرة كان أخطرها في دقيقة 51 من فرانك أشيامبونج الذي إخترق من الجهة اليسرى وإرسل عرضية لم تجد من يتابعها. وفي دقيقة 55 أنقذ الحارس الكاميروني فابريس أوندو كرة عرضية خطيرة من جوردن أيو وصل أليها قبل المهاجم أندرية أيو. وفي دقية 60 يتألق أوندة مرة إخرى ةيتصدى لتسددة واكسو الخطيرة من ضربة حرة مباشرة على منطقة الجزاء إرسلها إلي ضربة ركنية. وبعدها بدقيقتين سدد بارتي كرة أرضية مرت بجوار القائم. وفي دقيقة 65 أوقف الحارس رزاق برييما كورة خطيرة من المهاجم الكاميروني موكاندجو. وفي دقيقة 68 شكلت سلسة من الضربات الركنية للنجوم السوداء خطورة على مرمى الكاميروني وكانت تسفر على هدف الأول لمصلحة منتخب غانا.
وفي دقيقة 72 سجل ميشل نجادو الهدف الأول للمنتخب الكاميروني بعد خطأ مشترك من المدافع جون بوبي والحارس رزاق بريما للـهيأ الكرة أمام نجادو الذي سدد في المرمى الخالي.
وفي دققة 75 أهدر جوردن أيو فرصة خطيرة بعد تمريرة من كيرستيان أتسو سددها بجوار القائم.
لتمر الدقائق و تفشل غانا في إدارك التعادل لتنتهي المبارة بتأهل الكاميرون إلي النهائي لأول مرة منذ عام 2008 عندما خسرت النهائي امام المنتخب المصري بهدف أبو تريكة.