الثلاثاء 14 مايو 2024

أخطاء في ديكور منزلك تحرمك من الاسترخاء والهدوء

ديكور منزلك

سيدتي18-10-2021 | 16:46

ولاء نبيه

يبحث الجميع عند العودة للمنزل بعد يوم عمل شاق عن الاسترخاء والهدوء، ولكن هل تعلمين أن بعض أخطاء الديكور قد تحرمك من الحصول على هذا الهدوء والاسترخاء مهما كان منزلك يتميز بالأناقة.

في السياق التالي، نستعرض لك أبرز هذه الأخطاء وفق موقع "mydomaine"

ألوان الجدران

عند اختيار ألوان طلاء الجدران يجب تجنب الألوان الداكنة والمتناقضة؛ لكونها تحفز الشعور بالتوتر والضيق؛ ويفضل استبدالها بألوان الفاتحة المستوحاة من الطبيعة؛ لما لها من دور كبير في تعزيز الشعور بالاسترخاء؛ كما يُنصح في الوقت نفسه بعدم الافراط في استخدام اللون الأبيض لأن طلاء الجدران به منفردا يعزز الشعور بالتوتر عكس ما هو متوقع لذا يفضل مزجه باللون اخر مثل البنج او الرمادي.

الإضاءة الخافتة

الإضاءة هي مكمل أساسي للديكور وقد تساهم الإضاءة الخافتة في اخفاء جمال ديكوراتك الانيقة؛ كما تؤثر كذلك على الحالة النفسية لأفراد المنزل وتظهر المساحات الضيقة؛ لذا يجب ان تضاهى الإنارة المناسبة من حيث الحجم والموديل والشكل واللون مع ديكور غرف المنزل لتكملها بدلاً من أن تظهر عيوبها.

المطبوعات غير المتناسقة

يساهم الإفراط في تعليق المطبوعات على الجدران في تعزيز الشعور بالملل خاصة إذا كانت المطبوعات متفاوتة في الحجم أو متناقضة في الألوان؛ لذلك ينصح باستخدام المطبوعات ذات الأحجام الصغيرة والألوان المتناسقة حتى تساعد على الشعور بالاسترخاء.

التهوية الرديئة

يساهم الجلوس في الأماكن المغلقة رديئة التهوية في زيادة الشعور بالضيق، لذا ينصح بتوفير التهوية الصحية من خلال النوافذ الأنيقة والستائر الشفافة ذات الألوان المبهجة.

Dr.Radwa
Egypt Air