الأحد 16 يونيو 2024

نمو صادرات رسوم الكرتون لأكثر من 40% في كوريا الجنوبية

نمو صادرات رسوم الكرتون لأكثر من 40٪؜ في كوريا الجنوبية

الهلال لايت 17-10-2021 | 13:53

مى كامل

نمت صادرات رسوم الكارتون بمعدل سنوي بلغ 17% بين عامي 2018 و 2020، متجاوزة بكثير المكاسب السنوية البالغة 6.9% للموسيقى و4.2% للألعاب.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية وحسب تقرير تم نشره فإن صادرات رسوم الكرتون في كوريا الجنوبية ارتفعت بنسبة أكثر من 40% في عام 2020 مقارنة بالعام الذي سبقه، وسط تزايد شعبية ثقافة الكي-بوب.

وبلغ حجم الشحنات الصادرة من رسوم الكارتون، بما في ذلك رسوم الويبتون، 64.82 مليون دولار في العام الماضي، بزيادة نسبتها 40.9% عن العام السابق، وفقا لتقرير صادر عن رابطة التجارة الدولية الكورية (KITA).

وتجاوز النمو بدرجة واسعة نسبة النمو البالغة 6.2% لصادرات البلاد من المحتوى الثقافي العام.

وتوقع التقرير أن تأخذ رسوم الويبتون زمام المبادرة في الترويج للجيل القادم من الموجة الكورية، لأنها تلائم الهواتف الذكية ويمكن الاستمتاع بها في أي وقت وفي أي مكان، وقال التقرير إنه من بين الأسواق الخارجية، ينبغي الاهتمام بإندونيسيا وتايلاند، حيث من المتوقع أن يزداد الطلب فيهما على رسوم الويبتون في المستقبل.

كما ذكر التقرير أن المتوسط العمري في إندونيسيا التي يزيد عدد سكانها عن 270 مليون نسمة هو 29.7 سنة، وتمثل الدولة أكثر من 60% من التسويات الإلكترونية بين دول رابطة دول جنوب شرق آسيا (الآسيان)، وأضاف أن معدل استخدام الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة في تايلاند يزيد عن 70%، كما تمثل تايلاند ثالث أعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي بين أعضاء الآسيان، بعد سنغافورة وماليزيا.

وقد حقق العديد من مشغلي منصات رسوم الويبتون في كوريا الجنوبية بالفعل نجاحات في إندونيسيا وتايلاند، في محاولة للاستفادة من تلك الأسواق التي تتمتع بإمكانيات نمو عالية.