الأحد 16 يونيو 2024

اختراق حواسيب مستشفيات إسرائيلية

اختراق

عرب وعالم17-10-2021 | 12:11

دار الهلال

 كشفت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية اليوم أن الحكومة الإسرائيلية نجحت في إحباط عدد من الهجمات الإلكترونية التي حاولت استهداف مستشفيات، نهاية الأسبوع الماضي.

وأفادت الصحيفة بأن وزارة الصحة وهيئة السايبر الوطنية أعلنتا صباح اليوم عن تمكنها من إحباط عدد من الهجمات الإلكترونية التي استهدفت مستشفيات ومؤسسات طبية في نهاية الأسبوع الماضي.

وأكدت الصحيفة أن الصحة الإسرائيلية انتبهت على الفور بوجود محاولات "هاكر" لاختراق نحو 9 من المستشفيات والهيئات الطبية في بلادها، حيث طالبت كل المؤسسات التابعة لها باتباع الحيطة والحذر، وتشديد إجراءات الحماية لحواسيبها المركزية.

وأوضحت الصحيفة أن مستشفى "هيلل يافه" في منطقة الخضيرة، قد تعرضت للضرر، وتم تعطيل أجهزتها، دون معرفة السبب، يوم الأربعاء الماضي، وهو ما اعتبرته الحكومة الإسرائيلية بمثابة تحدي جديد وكبير تواجهه بلادها.

ونقلت الصحيفة على لسان مدير مستشفى بارزيلاي، أن حواسيب المستشفى قد تعرضت لمحاولات "هاكرز" أيضا، وأن وزارة الصحة قد عممت بيانا من أجل العمل على مواجهة أي اختراق إلكتروني لحواسيب الهيئات والمستشفيات الطبية في البلاد.

وأشارت إلى أن هيئة السايبر الوطنية نجحت في إحباط هجمات إلكترونية مختلفة، وأن الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة نجحت في إعادة العمل في حواسيب مستشفى "هيلل يافه"، وأنهما يقومان حاليا بالعديد من الأنشطة الإلكترونية المضنية، من أجل زيادة تعزيز مستوى الحماية وتحديد نقاط الضعف الجديدة التي يمكن استخدامها أو استغلالها من قبل "الهاكرز".