الثلاثاء 25 يونيو 2024

حملة تفتيشية على محلات حلوى المولد النبوى بأسوان

جانب من الحملة

محافظات17-10-2021 | 14:21

هيام ابراهيم فهمى

قرر اللواء أشرف عطية محافظ أسوان تشكيل لجنة للمرور على محلات بيع حلوى المولد للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

حفاظا على سلامة وحياة المواطنين تم تشكيل لجنة من مديريات الصحة والطب البيطرى والتموين والوحدة المحلية للمرور على محلات بيع حلوى المولد النبوى الشريف للتأكد من صلاحيتها للإستهلاك الآدمى .

ووجه "عطية " إلى مواصلة حملات التفتيش التي تقوم بها مديرية الصحة تزامناً مع الإحتفال بالمولد النبوى وتشديد الرقابة على الأسواق وأماكن بيع وتداول هذه المنتجات الغذائية .

ومن جانبه أكد الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان على أن إدارة مراقبة الأغذية بالمديرية إستكملت سلسلة حملاتها المكثفة خلال الفترة الحالية لضبط السلع الغذائية الفاسدة والمغشوشة . حيث تم التفتيش والمرور الميدانى علي 160 منشأة ومحل ، لافتاً إلى أن هذه الحملات أسفرت عن إغلاق 10 منشأت مخالفة ، وإعدام 3 طن و 328 كجم من حلوي المولد الغير صالحة للإستهلاك الآدمى. بالإضافة سحب 260 عينة مختلفة لفحصها في المعامل المختلفة للتأكد من مطابقتها للمواصفات ، بالإضافة إلى تحرير 104 محضر للمخالفين .

وأوضح "إيهاب "انه امس تم اعدام ٦٠كيلو حلوى غير صالحة وتحرير ٤محاضر مخالفة بأسوان . حيث وجه "عطية ' برفع درجة الإستعداد بالمستشفيات وفرق الإنتشار السريع للإسعاف لمواجهة أي مواقف طارئة ، بالإضافة إلى تكثيف الرقابة الصحية على الأسواق ومحلات بيع الحلوى بمناسبة الإحتفال بالمولد النبوى الشريف .

كما أكد الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان على تنظيم سلسلة من الحملات المكثفة خلال الأيام الماضية من خلال مراقبة الأغذية بالمديرية لضبط السلع الغذائية الفاسدة والمغشوشة التي يقوم بعض التجار الجشعين ومنعدمى الضمير بطرحها للمستهلكين إستغلالاً لإقبال الجمهور عليها لأحياء هذه المناسبة . لافتاً إلى أن الحملات أسفرت عن إعدام حوالي طن و 60 كجم من حلوي المولد غير صالحة للإستهلاك الأدمي ، ومخالفة لقرار الألوان 204 لسنة 2015 بإضافه ألوان غير مصرح بها ، علاوة على سحب عدد 47 عينة مختلفة لفحصها في المعامل المختلفة للتأكد من مطابقتها للمواصفات ، كما تم تحرير عدد 4 محاضر للمخالفين .

الاكثر قراءة