السبت 18 مايو 2024

فرحة لا توصف.. احتفال كبير بعودة الصلاة في المسجد الحرام بلا تباعد اجتماعي

الكعبة المشرفة

الهلال لايت 17-10-2021 | 22:47

فجر أحمد عباس

احتفل المسلمون على مواقع التواصل الاجتماعي بعودة الصلاه في المسجد الحرام بعد إزالة علامات التباعد الاجتماعي، بعد أكثر من عام ونصف، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.

واحتل هاشتاج "الحرم المكي" على رأس قائمة الأكثر تداولًا على موقع التدوينات القصيرة تويتر، وخلاله عبّر المشاركون عن سعادتهم بقرار السلطات السعودية بالسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام والمسجد النبوي، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة في جميع الأوقات في المسجد كافة، والاستمرار في استخدام تطبيق "اعتمرنا أو توكلنا لأخذ مواعيد العمرة والصلاة وزيارة الروضة، للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

 ومن التعليقات التي كتبها المشاركون في الهاشتاج:" وعلى سبيل السعادة والاخبار الحلوة: المعتمرون يحاذون بعضهم لأداء صلاة الفجر بعد تخفيف الإجراءات الاحترازية في المسجد الحرام"، و" استوو اعتدلوا تراصوا سدو الخلل، بعد غياب دام لسنتين دون سماعها، فرحه عظييييمه اللهم لك"، و"قامت الصفوف وتراصت،وسُدّ الخلل .. وإنتهى البلاء، ورفع الله البأس، وعاد كلّ شيءٍ لمجراه الطبيعي .. لك الحمد حمدًا طيبًا مباركًا في"، و"،‏وكأن اجواء فجر اليوم في الحرم المكي  أشبه بفجر العيــد،،،‏(وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي أَذْهَبَ عَنَّا الْحَزَن"، و"منظر يسرّ الناظرين فقدناه منذ سنتين"، و"يارب لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا"، و"صلاة الفجر هذا اليوم في الحرم المكي بلا تباعد بين المصلين ،، منظر يسرّ الناظرين لأول مرة بعد سنتين، الحمدُلله حمداً يليق بجلاله الذي بلّغنا هذه اللحظة".

الاكثر قراءة