الخميس 2 مايو 2024

لجذب الزبائن.. «لعبة الحبار» علي أرض الواقع في مخبز صيني

تحدي لعبة الحبار

الهلال لايت 18-10-2021 | 01:43

منة سيد بكر

مازال الحديث عن المسلسل الشهير"لعبة الحبار" مستمراً، و و مازال تعلق الناس بقصتة المختلفة و الغريبة تشغل أذهانهم ، حيث طرح  في طرح مخبز في بكين تحديا لصنع الحلويات معتمدا على فكرة المسلسل، سعيا منه للاستفادة من الشعبية الهائلة للمسلسل الكوري الجنوبي الذي تعرضه شركة نتفليكس مما يمنح للجماهير الفرصة للمشاركة في الألعاب مثل أبطال المسلسل .

ويتيح للزبائن المشاركة بالتمثيل بأنهم إحدى شخصيات المسلسل بالمشاركة في تحدي صنع الحلوى، مقابل 58 يوانا (9 دولارات)، من خلال محاولة تحويل مزيج من السكر وصودا الخبز إلى بسكويت جميل الشكل.

ولكن لا توجد جائزة للنجاح ولا عقوبة للفشل، على عكس مسلسل "لعبة الحبار"، حيث يحصل الفائزون على جوائز نقدية ضخمة الذي ويُعاقب الخاسرون بالموت دون أي أعتبارحيث يسقط الخاسر جثة هامدة في خلال ثواني.

وبحسب ما ذكرت وكالة رويترز قالت هاو جينغ، صاحبة "دي أي واي بيكري آند مور ستور"، وهي نفسها من أشد المعجبين بالمسلسل: "زبائننا هم في الأساس من الشبان الذين يمثلون عددا كبيرا من المحبين لهذا العمل".
ويختار المشاركون في التحدي الذي يستغرق نحو 10 دقائق، أشكالا من قوالب بسكويت معدنية، ويذيبون السكر، ويضيفون صودا الخبز، ثم يحولون الخليط إلى أشكال.

وتعد المرحلة الأخيرة صعبة، لأن الخليط يتماسك بسرعة ويصبح هشا وعرضة للتشقق
وفي مسلسل "سكويد غيم" المثير المؤلف من 9 حلقات، يلعب متنافسون يمرون بضائقة مالية ألعاب أطفال، لكن لها تبعات مميتة سعيا للحصول على جائزة قدرها 45.6 مليار وون (38 مليون دولار).

وحقق المسلسل ضجة كبيرة في العالم منذ بداية عرضة في سبتمبر الماضي، وأصبح واحدا من أنجح الأعمال التي عرضت على "نتفليكس" على الإطلاق.

Dr.Randa
Dr.Radwa