الأربعاء 26 يونيو 2024

مطالبة وزراء الحكومة البريطانية بالسماح للطلاب بتلقي اللقاحات في المراكز كبديل عن المدارس

لقاحات كورونا

عرب وعالم17-10-2021 | 17:14

دار الهلال

 ذكرت صحيفة /الجارديان/ البريطانية أنه مع تزايد حالة القلق حيال تأخر طلاب المدارس في إنجلترا في الحصول على تطعيماتهم ضد فيروس كورونا المُستجد(كوفيد-19) وعدم تمكن المدارس من تحقيق هذا الهدف قبل دخول فصل الشتاء، يواجه وزراء الحكومة مطالب بالسماح للطلاب بالذهاب إلى مراكز التطعيم كوجهات بديلة عن المدارس.


وقالت الصحيفة إن أصواتا تطالب وزراء الحكومة البريطانية بالسماح لطلاب المدارس بالذهاب إلى مراكز تطعيمات كوفيد-19، وسط مخاوف من أن معدلات التطعيم بين هذه الفئة العمرية أقل بثلاث مرات في إنجلترا مقارنة بأسكتلندا.


وبحسب الصحيفة، يبلغ معدل التطعيم بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 12 و 15 عاما في إنجلترا حاليا 2ر14 بالمئة فقط وفقا للبيانات الرسمية، مقارنة بـ3ر44 بالمئة في أسكتلندا وقد أدى هذا التباين الكبير إلى شكاوى من تأخر إنجلترا بسبب إعطاء التطعيمات فقط من خلال المدارس.


ويأتي ذلك وسط ارتفاع أعداد حالات الإصابة بكوفيد-19 في المملكة المتحدة قبل فصل الشتاء، الأمر الذي يثير قلق العلماء بشأن ما سيعنيه هذا بالنسبة لدخول المستشفيات والوفيات الزائدة، فقد ارتفعت الحالات اليومية الجديدة إلى أعلى مستوياتها منذ يوليو الماضي، إلى أكثر من 40 ألف حالة.


وقال عاملون في الخدمة الصحية إن فرق التحصين في المدارس المكلفة بإعطاء اللقاح للطلاب كانت أمامهم مهمة مستحيلة، بسبب العدد المتناقص للممرضات في المدارس بالإضافة لتغيب العديد من الطلاب وقت تقديم اللقاحات بسبب الانتشار المستمر للفيروس.

الاكثر قراءة