الجمعة 21 يونيو 2024

امرأة تقوم بعمل لافتات المحلات التجارية بالنيون بطريقة ماهرة (قيديو)

امرأة تقوم بعمل لافتات المحلات التجارية بالنيون بطريقة ماهرة

الهلال لايت 18-10-2021 | 01:48

مى كامل

عند اقتنائك لأحد المحلات التجارية أول ما يبادر إلي ذهنك التفكير فيه هو الاسم التجاري، الذي سيصاحبه مدي الحياة، لذلك عليك الاختيار جيدًا.

كما أنه من المهم اختيار الشكل الذي سيكتب به واللون أيضًا، ومن اللافتات الشهيرة الآن والتي يقوم العديد بالإقبال عليها هي اللافتات المكتوبة بحروف زجاجية من النيون المضيئ.

وقد تم تصوير مقطع فيديو لأمراة شابة في مقر عملها في مدينة بروكلين، وانتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث إنها تقوم بمهمة صعبة اعتقد البعض أنها مكرسة للرجال فقط.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد انتشر فيديو لاحدي السيدات تعمل في مصنع لإعداد لافتات المحلات التجارية، قام أحد العملاء بتصويرها أثناء صنعها لإحدي اللافتات وهي عبارة عن أنبوب زجاجي يضيئ أعلى المحلات التجارية، حتي يتعرف الجميع على اسم العلامة التجارية، وهذه العلامة دائما ما تكون عبارة عن كتابة حروف بالإسم الذي يريده صاحب المحل التجاري.

ولكن لصنع تلك اللافتة من الأنابيب الزجاجية للنيون وتحويلها إلي حروف دون أن تتحطم، فهذا عمل فريد من نوعه يقوم ليقوم به السيدات.

تقوم المرأة في الفيديو بالإمساك بالشعلة حتي تلين الأنبوبة الزجاجية وتحويلها إلي الإسم المطلوب.

تستخدم كارولين ما يسمى بالموقد الشريطي والذي يستخدم بشكل أساسي لمزيد من الانحناءات لظهور الكتابة اليدوية للنص المطلوب.

ولافتات النيون هي عبارة أنابيب مضاءة تحتوي على غاز أو مخلوط من الغازات الخاملة لا تتفاعل كيميائيا ً تحت ضغط أقل من الضغط الجوي، وتضيئ عند توصيلها بمصدر كهربائي بجهد عال ويسبب وهجا ناصعا في الغاز ، وتصنع تلك العلامات الضوئية بحني الأنبوب الزجاجي ويشكل بحسب الشكل المطلوب، و يحتاج عمال متخصصين لتركيب اللأقطاب الكهربائية في طرفي الأنبوب.