الجمعة 3 مايو 2024

طريقة عمل الشركسية التركي

صورة الشركسية التركي

سيدتي18-10-2021 | 02:23

سعيدة حسن

تعتبرالشركسية التركي من أكلات الزمن الجميل الماضي، والتي يفضلها الجميع، وتتميز الشركسية بأنها من الوصفات اللذيذة والصحية؛ حيث تتكون من صدرالرومي الذي يحتوي علي مجموعة من الفوائد الغذائية الهامة

في السطورالتالية نعرض مكونات وصفة الشركسية؛ وطريقة الإعداد، والتحضير، والطهي علي طريقة الشيف الشربيني .

المكونات

صدر رومي 

عين جمل

جزر

كرفس

بابريكا

لبن

كريمة

لوز

حبهان

مستكة

مرقة دجاج

عيش توست

ثوم

بصل

كزبرة خضراء

أرز

سمن

ملح

فلفل أسود

طريقة الإعداد و التحضير والطهي

الخطوة الأولي

يتم سلق صدر الرومي؛ مع إضافة الملح، والحبهان، وورق اللورا، الفلفل الأسود ،والبصل والجزر و الكرفس ،حتي ينضج بنسبة 75%؛ و بعدها يتم تقطيع الصدر شرائح، ثم يتم تحضير مقلاة ؛وتوزيع ملعقة كبيرة من السمن بها، ثم ملعقة من الثوم بعدها، ثم يتم رص شرائح صدو الدجاج المسلوق، وتركها علي النارلتكمل النضج.

الخطوة الثانية "عمل الصوص"

في مقلاة  نحمص عين الجمل، للتخلص من الرطوبة التي به علي نار هادئة؛ ثم نضيف السمن و الثوم مع التقليب؛ ثم نضيف الكزبرة الخضراء، ثم يتم تقسيم قطعتين من عيش التوست مع الاستمرار في التقليب؛ بعدها يتم إضافة مغرفتين من الشوربة، ثم اللبن، والكريمة، ونطحنها بالمضرب الكهربي ثم نرفعها علي النار ليكتمل صنع الصوص.

الخطوة الثالثة

في أثناء إعداد الصوص، وسلق صدر الرومي، يتم تحميرالأرزبالسمن البلدي، و إضافة شوربة الرومي عليه ، مضافا إليها المستكة، والملح.

الخطوة الأخيرة

في طبق التقديم يتم غرف الأرز بعد التسوية الجيدة جدا في قاع الطبق، ثم رص صدور الرومي، وبعدها نضيف الصوص إلي الطبق؛ ليعطي مذاقا لذيذا و شكلا جذابا لافراد الأسرة .

Dr.Randa
Dr.Radwa