الإثنين 24 يونيو 2024

قليل البخت.. عامل ديلفيرى يتعرض لصدمة كبرى بأحد «الأوردرات» (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 17-10-2021 | 23:30

ميادة عبد الناصر

أصبح توصيل الطلبات للمنازل هو السمة الغالبة فى جميع دول العالم خاصة بعد انتشار  التسوق عن بعد والذى كان هو الحل الوحيد أثناء تفشى وباء كورونا والذى استمر حتى بعد انتشار اللقاحات وتخفيف معظم الإجراءات الاحترازية بشكل كبير.
وفى الفيديو المرفق يظهر أحد العاملين في توصيل الطلبات للمنازل والذى كان لديه شحنة كبيرة يقوم بتوصيلها ويظهر من خلال المقطع وهو يدخل الجراج الخاص بأحد المنازل التى كان من المفترض أن يقوم بالتوصيل لها.


ولكن من الواضح أن الجراج كان وضعه على منحدر شديد ما جعل السيارة تنجرف بشدة وتنزلق منها كل الأشياء التى تحملها بما فيها من بضائع والتى كان من ضمنها غسالة أوتوماتيكية وطرود كثيرة ومتنوعة لبضائع مختلفة بجانب عامل الديليفرى الذى كان يستعد لإنزالها. 
وقد حقق الفيديو آلاف المشاهدات وتداوله الكثيرون من متابعى السوشيال ميديا وكانت ردود أفعالهم متباينة حول الواقعة حيث علق الكثيرون على المقطع وقال أحدهم عامل مسكين وحظه سئ فى الوقت نفسه وقال آخر لابد من مراعاة الانزلاقات عند القيام بإنزال البضائع حتى لا تتكرر مثل هذه الحوادث والتى قد تنتهى بمأساة أكثر من ذلك.
وقد حقق التسوق عن بعد أعلى معدلات له خلال العامين الماضيين فبحسب الدراسات شهدت معدلات التجارة الالكترونية انتعاشة واضحة في ظل انتشار فيروس كورونا و اللجوء الي التسوق عبر الانترنت كبديل امن في ظل التخوف من التزاحم و تطبيق سياسة التباعد بهدف الحفاظ علي الصحة في ظل انتاشر الفيروس .
وكشف تقرير صادر عن مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (أونكتاد)عن زيادة مبيعات التجزئة عبر الإنترنت بنسبة 22,4% عام 2020 لتصل قيمتها الي 2495 مليار دولار، بالمقارنة مع زيادة بنسبة 15,1% بين 2018 و2019.

وأوضح واضع التقرير أنه "بين 2018 و2019، حصة مبيعات التجزئة الإلكترونية بمقدار 1,7 % ، في حين ارتفعت بين 2019 و2020 بمقدار 3,6 %