الأحد 16 يونيو 2024

ياسر النجار يجتمع بمسئولي «تكنومنت»

31-5-2017 | 13:40

عقد السفير ياسر النجار رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية اجتماعا مع ممثلي شركة تكنومنت الإيطالية التي تتولى إنشاء مشروع تأهيل شركة "كيما" للعمل بالغاز الطبيعي؛ للوقوف على آخر موقف لتطورات المشروع الذي يتكلف نحو 530 مليون دولار ما يقرب من 2.8 مليار جنيه مصرى.

شارك في الاجتماع عدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، ورئيس مجلس إدارة شركة "كيما" ومدير المشروع من جانب "كيما”، وقام وفد شركة تكنمونت بعرض آخر تطورات انشاء المشروع ، والذى بدأ فى منتصف شهر يناير 2016 وتستغرق فترة تنفيذه 34 شهر ، والمتوقع ان يتم التسليم النهائى فى نوفمبر 2018.

وأوضح مسئولو شركة "تكنمونت" أنه على الرغم من الصعوبات التى واجهها المشروع، فإن معدلت التنفيذ بلغت نحو 53 %حتى تاريخه وقد تم االنتهاء من %97من التصميمات الهندسية للمعدات ،لافتا الى ان الشركة على وشك الانتهاء من الاعمال الانشائية الكهربائية للمشروع .

وأضاف مسئولو المشروع، أنه سيتم الانتهاء من وصول باقي المعدات والآلات الخاصة بالمشروع والتي تم التعاقد عليها بالفعل، وسيتم استكمال عملية التصنيع والتوريد لباقي المعدات خلال الشهور القادمة قبل انتهاء العام الحالي.

وشدد السفير ياسر النجار على أهمية الالتزام بالتوقيتات الواردة في التعاقد للانتهاء من كافة أعمال المشروع، لافتا أن الشركة القابضة تقوم بمتابعة يومية لمعدلات التنفيذ ومقارنتها وفقًا للجداول الزمنية المخططة.