الأربعاء 15 مايو 2024

كيف تحسب فارق نقاط الخبز في بطاقة التموين؟

بطاقة التموين

اقتصاد18-10-2021 | 15:59

أنديانا خالد

قد يتعرض الكثير من المواطنين لعمليات غش وتدليس من قبل بعض بقالي التموين، عند صرف نقاط الخبز، لذا وفرت بوابة مصر الرقمية خدمة الاستعلام عن صرف السلع التموينية، حيث يتم احتساب مقابل كل رغيف يرشده المواطن 10 قروش، ويتم تجميعها نهاية الشهر ليحصل المواطن على سلع حرة خارج قائمة سلع المنظومة التموينية في الشهر التالي.

ويمكن للمواطن التسجيل عبر بوابة مصر الرقمية من خلال الدخول على البوابة، وتسجيل رقم البطاقة القومية ورقم المصنع المتوافر أسفل الصورة في الجهة الشمال في البطاقة، ثم يتم إدخال رقم الموبايل والاسم الأول للأم، وأخيرا الرقم السري والإيميل.

بعد إجراء هذه الخطوات سيصبح المواطن مستعد للدخول على بوابة مصر الرقمية والإستعلام عن صرف التموين على مدار الشهر، علما أن في حالة إدخال أي معلومات خطأ قد يتسبب في وقف بطاقة التموين بشكل نهائي.

الاستعلام عن الصرف 

توضح بوابة مصر الرقمية عمليات صرف الخبز على مدار الشهر وأيضا التموين بشكل تفصيلي وغاية في الدقة، فالكل فرد على بطاقة التموين 50 جنيها تموين وكذلك 150 رغيفا شهريا، على أن يتم صرف 5 أرغفة في اليوم، ومن الممكن سحب خبز خلال المرة الواحدة 3 أيام فقط، وفي نهاية الشهر يتم وضع فارق نقاط الخبز ضمن صرف السلع التموينية.

فارق نقاط الخبز

علما أن من حق المواطن شراء من فارق نقاط الخبز، كافة السلع الغذائية من نسكافية وكاتشب ولحوم ودواجن وأيضا السلع الموسمية كالرنجة وحلوى مولد النبوي، وأيضا الكعك والبسكويت.