الثلاثاء 11 يونيو 2024

بوتشيتينو يعترف بصعوبة تشكيل هوية لـ باريس سان جيرمان ويستعين بتجربة «فيرجسون»

ماوريسيو بوتشيتينو

ملاعب الهلال18-10-2021 | 18:50

رامي أيمن

اعترف ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، أن غرس هوية واضحة للفريق تحت قيادته، هو عملية صعبة وغاية في التعقيد، مُستشهدا بما مر به السير أليكس فيرجسون، المدرب الأسطوري لفريق مانشستر يونايتد.

وقال بوتشيتينو، في مؤتمره الصحفي اليوم عن مواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا: "من وجهة نظري أعتقد أن هناك فكرة منهجية وطريقة عمل واضحة، كما يجب أيضا تحليل الظروف والأوضاع التي عشناها منذ تولي المسؤولية في يناير الماضي".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى إلقاء نظرة على الطريقة التي تطور بها المشروع الباريسي مع مرور الوقت، نحن سعداء جدًا بالعديد من الأشياء التي قد تكون غير مرئية ولكنها واضحة جدًا بالنسبة لنا".

وتابع: "بمرور الوقت، وبالنظر إلى الظروف، سنواصل بالتأكيد التحسن، لدينا فريق من العيار الثقيل".

واستطرد ماوريسيو: "تحسين طريقة لعبنا يبقى عملية صعبة ومعقدة، وبالتأكيد سوف تستغرق وقتا، إنه أمر ينطبق على أي فريق كبير".

وأردف: "إذا نظرنا إلى مانشستر سيتي، فهم يعملون سويا منذ ما يقرب من 6 سنوات، وكذلك أندية أخرى مثل مانشستر يونايتد تحت قيادة أليكس فيرجسون، لم يفز بأي ألقاب لسنوات".

وواصل: "قد يكون لدى باريس سان جيرمان ظروف مماثلة من حيث التكامل والتطور، ووضع كل شيء في مكانه الصحيح، إنها مسألة معقدة نعمل عليها، لكننا سعداء بالطريقة التي تتطور بها الأمور".

واختتم بوتشيتينو تصريحاته في هذا الشأن ساخرًا: "في يوم من الأيام، سأكتب كتابًا لشرح كل هذه التفاصيل".