الخميس 23 مايو 2024

«بيطري الغربية»: تحصين 33 ألف رأس أغنام وماعز ضد طاعون المجترات الصغيرة

بيطري الغربية

محافظات18-10-2021 | 20:34

دار الهلال

كشف مدير مديرية الطب البيطري بمحافظة الغربية، الدكتور حاتم أنور، عن تحصين 33 ألف رأس أغنام وماعز، منذ انطلاق الحملة القومية وحتى اليوم الإثنين، ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة.

وقال الدكتور حاتم أنور، في بيان له اليوم الإثنين، إن الحملة تستهدف تحصين 41 ألفا و688 رأسًا من الأغنام والماعز، لافتًا إلى استمرار التحصينات لحين الانتهاء من التغطية وتحقيق المستهدف، أو لحين صدور تعليمات أخرى في هذا الشأن.

وأشار إلى أهمية الحملة كونها تستهدف حماية الأغنام والماعز، التي تعد من أحد مصادر الدخل المنتظم ووسيلة لإدخار الأسر في الريف؛ لذلك يعد القضاء على هذا الطاعون وسيلة مهمة لحماية الثروة الحيوانية من الأغنام والماعز وما يترتب عليه من القضاء على الفقر في المناطق الريفية وضمان للأمن الغذائي، ذلك إلى جانب التمكين الاقتصادي للمرأة كونها الأكثر مسئولية عن تربية هذه الحيوانات الصغيرة، والتي تعد مصدر دخل لأسرهم من خلال بيعها أو بيع منتجاتها بالسوق المحلية.

وناشد الدكتور حاتم أنور، المربين بضرورة التجاوب مع الحملة والحرص على تحصين حيواناتهم لحمايتهم من الأمراض والأوبئة، مؤكدا أن التحصينات متوفرة وآمنة وفي المتناول، حيث يبلغ سعر التحصين للحيوان 3 جنيهات.