الأربعاء 15 مايو 2024

هيئة الأركان في سول: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا تجاه البحر الشرقي

صاروخ

عرب وعالم19-10-2021 | 10:18

دار الهلال

قالت هيئة الأركان المشتركة للقوات الكورية الجنوبية اليوم /الثلاثاء/ إن كوريا الشمالية أطلقت ما يعتقد أنه صاروخ باليستي باتجاه البحر الشرقي، مشيرة إلى أن الصاروخ أطلق بالقرب من منطقة سينبو بإقليم هام غيونغ الجنوبي باتجاه البحر الشرقي.

وذكرت وكالة الأنباء الكورية الجنوبيبة (يونهاب) أن الجيش الكوري رصد عملية الإطلاق في الساعة 10:17 صباحا (بتوقيت سول)، موضحة أن سلطات الاستخبارات الكورية الجنوبية والأمريكية تجري حاليا تحليلا شاملا بشأن المعلومات الإضافية.

ويعد إطلاق هذا الصاروخ هو السابع من قبل كوريا الشمالية خلال هذا العام، حيث جرى رصد كوريا الشمالية وهي تدفع باتجاه تعزيز عسكري، كما هو واضح في سلسلة من التجارب الصاروخية الأخيرة بما فيها إطلاق نوع جديد من صاروخ كروز بعيد المدى وصاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت في الشهر الماضي.

ويأتي إطلاق الشمال للصاروخ في الوقت الذي يتواجد فيه كبار المبعوثين النوويين لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان في واشنطن؛ لمناقشة الجهود المشتركة لإعادة كوريا الشمالية إلى طاولة الحوار من خلال المساعدات الإنسانية والحوافز الأخرى.

ومن المقرر أن يجري كبار المبعوثين النوويين للدول الثلاث اجتماعا اليوم في واشنطن بعد آخر اجتماع بينهم في اليابان في الشهر الماضي.

وقال الممثل الأمريكي الخاص لكوريا الشمالية سونغ كيم -أمس في أعقاب الاجتماع مع نظيره الكوري الجنوبي نو كيو-دوك في واشنطن - إنه ناقش مع نوه السبل الكفيلة بإعادة كوريا الشمالية إلى طاولة الحوار، بما في ذلك إعلان محتمل لانتهاء الحرب الكورية، والذي اقترحه الشهر الماضي الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، معبرا عن تطلعه إلى مواصلة هذه المناقشات وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك عندما أكون في سيئول في وقت لاحق من هذا الأسبوع.

ومن المقرر أن يلتقي رؤساء المخابرات لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان اليوم في سول لإجراء محادثات مغلقة بشأن كوريا الشمالية، من بين قضايا أخرى.

Dr.Radwa
Egypt Air