الأحد 9 يونيو 2024

الوزراء يوافق على صرف مساعدات للمتضررين في حريق سوق إمبابة

31-5-2017 | 15:06

وافق مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم الأربعاء برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، على المقترح المقدم من وزارة التضامن الإجتماعى بصرف مساعدات مالية للخسائر الناجمة عن الحريق الذي وقع يوم الجمعة الموافق 26 /5 /2017 بسوق شعبي بشارع المنيرة الرئيسي بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة، وأدى إلى احتراق عدد من الشقق والباكيات والمحلات التجارية .
وتضمن المقترح صرف مساعدات مالية للخسائر في الباكيات قدرها 10 آلاف جنيه، و15 ألف جنيه للخسائر فى المحلات، 2000 جنيه للخسائر فى الفتارين، و5 آلاف جنيه للخسائر فى الكشك، و25 ألف جنيه للخسائر فى الشقة، على أن يتم الصرف في ضوء تطابق محضر الشرطة مع تقرير النيابة مع معاينة اللجنة المشكلة.
ووافق مجلس الوزراء على اتفاق التسوية الموقع بين محافظة الأسكندرية وشركة المقاولون العرب ممثلة فى شركة نهضة للخدمات البيئية الحديثة، ويأتي ذلك في إطار الحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة الإسكندرية والتخلص من القمامة وفق منظومة للمخلفات الصلبة.
ووافق مجلس الوزراء أيضا على منح الحاجزين بالمراحل السابقة فى مشروع بيت الوطن " أراضى المصريين بالخارج" نسبة خصم 7.5 % من المبلغ المتبقي لسداد كامل الثمن سواء للأراضى أو الوحدات وذلك لمدة شهر اعتباراً من تاريخ بدء الحجز3 /5 /2017 أسوة بالمراحل السابقة.
وفيما يتعلق بالشروط الخاصة بالمرحلة الثالثة والثالثة التكميلية من مشروع بيت الوطن "أراضي المصريين بالخارج"، فقد وافق المجلس على أن تصبح قيمة الدفعات المقدمة 25%، وذلك حرصاً على التيسير على المواطنين وتحفيزهم على المشاركة.
من ناحية أخري ناقش مجلس الوزراء خلال الاجتماع اليوم بعض التعديلات المقترحة على قانون الشركات رقم 159 لسنة 1981 على أن يتم استكمال مناقشته في الاجتماع المقبل.