الجمعة 17 مايو 2024

دورى أبطال أوروبا..باريس سان جيرمان يستضيف لايبزيج لحسم التأهل

فريق باريس سان جيرمان

ملاعب الهلال19-10-2021 | 12:05

حسن محمود

يستضيف فى التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة فريق باريس سان جيرمان الفرنسي  نظيره لايبزيج الألماني ضمن الجولة الثالثة عن المجموعة الأولي من دور المجموعات لدورى أبطال أوروبا.

وتقام المباراة على ملعب بارك دي برانس.

ويدخل رجال المدرب بوشيتينو مباراة اليوم وهو فى الصدارة برصيد 4 نقاط من فوز على مانشستر سيتي وتعادل مع كلوب بروج البلجيكي  .

ويسعي رفاق ليونيل ميسي للفوز في مباراة اليوم والابتعاد فى الصدارة لحسم التأهل بشكل كبير.

فى حين يسعي فريق لايبزيج لتعويض  عروضه الباهتة بعد خساراتين أمام مان سيتي وكلوب بروج.

ولا يمتلك لايبزيج أية نقاط حتى الآن  فى المركز الأخير بالمجموعة.

وفاز كلوب بروج البلجيكي فى آخر لقاءاته على لايبزيج بهدفين مقابل هدف  من المباراة التي جمعتهما  على ملعب ريد بول أرينا لايبزيج ضمن لقاءات الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا.

وأحرز كريستوفر نكونكو هدف لايبزيج الأول في أول خمس دقائق من اللقاء، وجاء هانز فاناكين بهدف التعادل لصالح كلوب بروج في الدقيقة 22.

ويأتي كلوب بروج بهذا الفوز في وصافة المجموعة برصيد 4 نقاط ،ويتصدر باريس سان جيرمان هذه المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن بروج.

وجاء لايبزيج في المركز الرابع بدون نقاط .

يذكر أن اعترف ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لباريس سان جيرمان، أن غرس هوية واضحة للفريق تحت قيادته، هو عملية صعبة وغاية في التعقيد، مُستشهدا بما مر به السير أليكس فيرجسون، المدرب الأسطوري لفريق مانشستر يونايتد.

وقال بوتشيتينو، في مؤتمره الصحفي بالأمس عن مواجهة لايبزيج في دوري أبطال أوروبا: "من وجهة نظري أعتقد أن هناك فكرة منهجية وطريقة عمل واضحة، كما يجب أيضا تحليل الظروف والأوضاع التي عشناها منذ تولي المسؤولية في يناير الماضي".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى إلقاء نظرة على الطريقة التي تطور بها المشروع الباريسي مع مرور الوقت، نحن سعداء جدًا بالعديد من الأشياء التي قد تكون غير مرئية ولكنها واضحة جدًا بالنسبة لنا".

وتابع: "بمرور الوقت، وبالنظر إلى الظروف، سنواصل بالتأكيد التحسن، لدينا فريق من العيار الثقيل".

واستطرد ماوريسيو: "تحسين طريقة لعبنا يبقى عملية صعبة ومعقدة، وبالتأكيد سوف تستغرق وقتا، إنه أمر ينطبق على أي فريق كبير".

وأردف: "إذا نظرنا إلى مانشستر سيتي، فهم يعملون سويا منذ ما يقرب من 6 سنوات، وكذلك أندية أخرى مثل مانشستر يونايتد تحت قيادة أليكس فيرجسون، لم يفز بأي ألقاب لسنوات".

وواصل: "قد يكون لدى باريس سان جيرمان ظروف مماثلة من حيث التكامل والتطور، ووضع كل شيء في مكانه الصحيح، إنها مسألة معقدة نعمل عليها، لكننا سعداء بالطريقة التي تتطور بها الأمور".