الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس الوزراء الباكستاني يشدد على أهمية العلاقات الثنائية مع اليابان

رئيس الوزراء الباكستاني

عرب وعالم19-10-2021 | 14:14

دار الهلال

شدد رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان على الأهمية الكبيرة التي توليها باكستان لعلاقتها مع اليابان.

وجاء ذلك، وفق ما أوردته صحيفة /دون/ الباكستانية اليوم الثلاثاء، خلال لقاءه السفير الياباني المنتهية لدى باكستان ولايته كونينورى ماتسودا بمناسبة إنهاء فترة مهامه في باكستان.

وأكد خان مجددًا رغبة الدولة القوية في تعميق وتوسيع التعاون الثنائي في القطاعات الاقتصادية والتجارية والتنموية والاستثمارية.

واستغل رئيس الوزراء الباكستاني الفرصة لمناشدة المجتمع الدولي بالإفراج عن الأصول الأفغانية المجمدة والبقاء على اتصال مع الحكومة الأفغانية الجديدة وتقديم المساعدة الإنسانية اللازمة بشكل عاجل لمنع "انهيار اقتصادي" محتمل.

وناقش الجانبان مذكرة التفاهم الموقعة بين باكستان واليابان بشأن تصدير القوى العاملة الباكستانية إلى طوكيو في إطار برنامج التدريب الفني والعمال المهرة المحدد.

وسلط الجانبان الضوء على الحاجة إلى مضاعفة الجهود لتحقيق أقصى فائدة ممكنة.

وفي لقاء منفصل، أكد الرئيس الباكستاني عارف علوي خلال لقاءه ماتسودا في القصر الرئاسي بعاصمة إسلام آباد أن باكستان تولي اهتماما بالغا لعلاقاتها مع اليابان.

وفي مستهل اللقاء، هنأ الرئيس عارف علوي، السفير الياباني على إكمال فترة مهامه في باكستان بنجاح، مشيرا إلى أن باكستان واليابان تتمتعان بالعلاقات الودية.

وأكد ضرورة تعميق المزيد من التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، معربا عن تقديره لجهود السفير المنتهية ولايته لتوطيد العلاقات بين البلدين.

Dr.Radwa
Egypt Air