الأربعاء 26 يونيو 2024

الحائز على لقب «بى إم إكس» يبهر الحضور بالقفز على الصخور بالدراجة

الحائز على لقب بي إم إكس يبهر الحضور بالقفز على الصخور بالدراجة

الهلال لايت 19-10-2021 | 19:34

مى كامل

 

انتشر مقطع فيديو يظهر فيه إحدي المتسابقين المتنافسين على جائزة بي إم إكس، والذي حاز على اللقب بعد أن قفز على صخور عالية ارتفاعها عدة أقدام وذلك أثناء ركوب دراجته.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة فقد طهر آدم موريوود الحائز على لقب مسابقة "بي إم إكس" وهو يؤدي حركات مذهلة في القفز الحرة بالدراجة في البي أم أكس، مما أبهر الحضور، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين شاهدوا هذا المقطع.

تظهر اللقطات التي التقطها روبن موريوود شقيق آدم، واللذان يقطنان في مركز ديربيشاير بيكيتريال بالمملكة المتحدة ، آدم وهو يقفز فوق الصخور أثناء وجوده في المسابقة.

وقال روبن: "هذا الفيديو عبارة تجميع لعدد من الفيديوهات المصورة لآدم وهو يتدرب بجد من أجل بطولة العالم UCI في الصين".

وبعد أن نجح في تسلق صخرة وموازنة دراجته على عجلة واحدة عليها ، يتحرك الفارس للأمام ويحاول التغلب على عقبة أكثر صرامة، ويستمر هذا في التدريب حتى يحصل على الجائزة وينال اللقب. 

وقد ظهرت الدراجات الجبلية المزودة بتقنية عزل الصدمات على كل من العجلتين الأمامية والخلفية لأول مرة في بداية التسعينيات من القرن الماضي، وذلك عندما كانت تقنيات الإضاءة باستخدام النيون تجتاح كل شيء. 

وفي ذلك الحين، كان يكفي وجود مجال حركة بطول بضعة سنتيمترات على كل من الدولابين الأماميين للدراجة لامتصاص الصدمات قبل أن تتلقاها أيدي الدراجين أو هيكل الدراجة.

وتعتبر ألياف الكربون هي المادة العصرية التي تصنع منها جميع أجزاء الدراجات تقريباً، وذلك بسبب خفة وزنها بالمقارنة مع الألمنيوم، ومتانتها العالية.

حيث قامت شركة تريك بتصنيع هيكل كامل من ألياف الكربون ذي شكل خاص للدواليب التي يبلغ قطرها 66 سنتيمتراً، وتعرض شركة تريك هياكلها الكربونية إلى اختبارات بالغة الشدة، لضمان تحملها لكافة الصدمات التي قد تتعرض لها.