الثلاثاء 21 مايو 2024

بطريقة بسيطة.. اصنع «سيفًا» لطفلك باستخدام الورق المقوى والخشب (فيديو)

طريقة بسيطة لصنع لعبة السيف لطفلك باستخدام الورق المقوى والخشب (فيديو)

الهلال لايت 19-10-2021 | 19:49

مى كامل

 

يعرض فيديو مصور على اليوتيوب كيفية صنع سيف باستخدام عصي المصاصة أو الآيس كريم الخشبية والورق المقوى، حيث يظهر المقطع طريقة عمل السيف بالخطوات حتي تصل لنتيجة السيف المتحرك.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "أيتم فيكس " للمقاطع المصورة يظهر الفيديو يوتيوبر يقوم بتصوير خطوات صنع سيف متحرك من الورق المقوى، والعصي الخشبية الرقيقة.

يبدأ الفيديو بإحضار جميع الأدوات المستخدمة لصنع السيف، مثل الورق المقوى والعصي الخشبية بالإضافة إلي مسامير معدنية صغيرة، ومسدس الشمع المستخدم في اللصق، وشنيور، وبعض الألوان المفضلة.

في البداية قام بطبع نموذج للسيف الذي سيقوم بصنع مثيله بالكرتون، بعدها قام بإحضار الورق المقوى ورسم شكل السيف بالقلم والمسطرة بقياسات محددة، ثم قصها وفصلها عن الورقة الأصلية، ثم قام بعمل نسختين أخريين حتي يصبح السيف مكون من ثلاث طبقات، وكأنه ثلاثي الأبعاد.

بعدها قام بعمل فتحات جانبية ووضع بداخل تلك الفتحات بعض من قطع صغيرة قصها من العصي الخشبية للآيس كريم، والمصاصات الخشبية، وقام بإحضار بعض القطع الخشبية الأخرى وقام بتثبيتها بالمسامير، باستخدام الشنيور.

بدأ بعد ذلك بضم قطع الكرتون المقوى إلي بعضها البعض وتركيب القطع الخشبية بطريقة معينة حتي يجعلها تتحرك، ثم قام بلصقها بمسدس الشمع.

لكنه كان قبل تركيب كل قطعة يقوم بتلوينها بالألوان المفضلة لديه حيث اختار درجات ألوان البيج والبني والأزرق الداكن والأزرق السماوي.

وتقول العديد من الدراسات أنه بتلك الأفكار العديدة الموجودة على قنوات اليوتيوب للأعمال اليدوية خاصة تلك التي تخص عالم الأطفال وألعابهم، تثير فضول الأطفال، وتجعل تلك اللعبة عندما يصنعونها بأيديهم من الألعاب المفضلة لديهم، كما أن العديد منهم يقومون بصنعها لإهدائها لأصدقائهم في العديد من المناسبات.