الأحد 12 مايو 2024

شريف رمزي: «السبع صنايع» حالة خاصة مع «مي سليم» (حوار )

31-5-2017 | 15:42

كتب: ضحى عرفة

 

◄ العمل كسر الروتين وصنع حالة من التجديد

◄ تم العرض العمل عليَّ كضيف شرف ثم أصبحت البطل

◄ المستقبل للشباب والإنترنت

 

يختار أعماله بعناية شديدة، ويبحث عن أساليب مبتكرة، كي يقدمها في أعماله الفنية، ولأول مرة هذا العام يتحمل مسئولية عمل درامي وحده، أمام الفنانة مي سليم، في مسلسل «السبع صنايع»، هو الفنان شريف رمزي، والذي التقت به «الهلال اليوم»، واختصها بهذا الحوار..

ما الذي شجعك للموافقة على مسلسل "السبع صنايع"؟

في بداية الأمر عرض عليَّ العمل بظهوري كضيف في إحدى الحلقات؛ نظرا لأن المسلسل يتضمن حلقات منفصلة متصلة، ثم فوجئت بأن شركة الإنتاج تحدثت معي بشأن بطولة المسلسل أمام الفنانة مي سليم، وبالفعل أرسل إليَّ الورق بالكامل وأعجبت كثيرا بالسيناريو، وتحمست للعمل خاصة عندما علمت أن كل حلقة ستناقش قضية جديدة، عن طريق استضافة نجم مختلف عن الحلقات السابقة، وهذا يصنع حالة من التجديد وكسر الروتين والملل خاصة أنه نتاج ورشة كتابية تحت إشراف السيناريست تامر عبد الحميد، فضلا عن التعامل مع المخرجة تغريد العصفوري.

 

ما رأيك في فكرة وجود نظام الحلقات المتصلة المنفصلة ضمن سباق رمضان؟

فكرة المسلسل أجبرتنا على طرحها كحلقات منفصلة متصلة، فكل حلقة يأتي شخص صاحب مهنة معينة داخل العمارة، ويحدث بينه وبين الأبطال الأساسيين مواقف كوميدية، سواء كان ذلك مع "بواب عمارة، أو خادمة، وبائع لبن "، فضلا أن ذلك يعتبر لونًا جديدًا على الدراما التلفزيونية الرمضانية ويجذب عددًا كبيرًا من الجمهور، ويعمل على كسر الروتين والملل".

 

 ماهي الخطوط العريضة حول دورك في المسلسل ؟

العمل يدور في إطار تشويقي اجتماعي، وأجسد من خلال الأحداث دور مذيع فاشل يحاول أن يحقق نجاحات في المهنة، ورغم محاولاته العديدة إلا أنها تفشل، ويتعرض لمشاكل وفضائح على الهواء مباشرة، مما يعطي له شهرة واسعة، ومتزوج من الفنانة مي سليم خلال أحداث المسلسل وتجسد دور" فاشونستا"، وتتعرض لكثير من المواقف الكوميدية التشويقية خلال تعاملنا مع باقي سكان العمارة ".

 

ماذا عن فكرة عرض المسلسل على الإنترنت ؟

أعتقد أن الفكرة جديدة وأول مرة تحدث فى تاريخ الدراما، أن يعرض مسلسل بالكامل عبر الإنترنت، وتحمست للفكرة لأن من وجهة نظري أن المستقبل كله للشباب والإنترنت، وشركة الإنتاج قامت ببيع المسلسل عبر الإنترنت بسعر عالٍ ومربح، وأعتقد أن حجم المبيعات التي يحققها عرض الأعمال الدرامية عبر الإنترنت كبير، خاصة أن الشباب اتجه في الفترة الأخيرة لمشاهدة المسلسلات على الإنترنت، ومن المقرر عرض المسلسل تلفزيونيا عقب انتهاء شهر رمضان المبارك، عبر شاشة النهار وقناة cbc الفضائية .

 

ماذا عن التعامل مع الفنانة مي سليم ؟

يوجد حالة من التناغم والانسجام بيني وبين الفنانة "مي سليم" في كواليس المسلسل، وأعتقد أنه سيظهر بشكل مختلف ومفاجئ للجمهور، خاصة أن المسلسل استضاف عددًا من نجوم الفن والرياضة، والمخرجين.

 

لماذا أطلق اسم "السبع صنايع" على المسلسل ؟

أطلقت شركة الإنتاج على المسلسل اسم "السبع صنايع " بسبب ظهور كل شخص في كل حلقة مختلفة بصنعة معينة، ومن ضمن ضيوف الشرف الذين سوف يظهرون في الحلقات حسن الرداد، وأيتن عامر، ومحمد فؤاد، وأحمد السعدني، وكندة علوش، وغيرهم من النجوم، ويتم اختيارهم على حسب نوعية الصنعة التي يقدمها النجم خلال أحداث الحلقة.

 

هل تجهز لأعمال سينمائية أخرى فى الفترة الأخيرة ؟

بعد الانتهاء من تصوير مسلسل "السبع صنايع"، سوف أخذ قسطًا من الراحة لمتابعة رد فعل الجمهور حول المسلسل، مع زوجتي الجميلة ريهام أيمن، وابنتي الجميلة ليليا رمزي، ومن المقرر أن نسافر لقضاء الإجازة الرسمية .

    Dr.Radwa
    Egypt Air