الأحد 16 يونيو 2024

مركز شباب طحلة ببنها يحتفل باليوم العالمي للفتاة

مركز شباب طحلة

محافظات19-10-2021 | 17:39

سليمان داود

أقام مجلس إدارة مركز شباب طحله بمركز بنها احتفالية باليوم العالمى للفتاة تم خلالها اختيار إحدى الفتيات لتقلد منصب قيادى وقال فارس ابوعالية نائب رئيس مجلس إدارة مركز شباب طحلة انه لاول مرة يتم الاحتفال باليوم العالمى للفتاة بالقرية وتم اختيار الطالبة أمانى عماد بكر بنت القرية وتقلدت منصب رئيس مجلس إدارة النادى وذلك لمدة يوم كامل.

كما حرص سمير الكومى رئيس مجلس الإدارة على استقبال الفتاة أمانى وتبادل معها الأدوار حيث ترأست الفتاة أحد اجتماعات المجلس  واطلعت على خطة أعمال المركز وتعليمات مديريه الشباب والرياضة برئاسة الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية.

كما قامت بتنفيذ الأعمال اليومية فى صورة محاكاة  بالإضافه الى مطالب أعضاء الجمعية العمومية وما تحقق منها وخطة مجلس الإدارة ورؤيته في تطوير مركز الشباب الممثله في تطوير الملعب الخماسي ووضع شبكتين محمول  واستغلال اماكن المحلات بالاضافه الى تطوير المبنى الجديد وفرش الاثاث و تنفيذ العديد من الدورات الرياضيه والمناسبات والمسابقات والندوات سواء في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة أو مجال قانون التصالح أو مجال الوعي السياسي أو المجال الصحى أو الديني.

كما التقت الفتاة بنائب رئيس مجلس إدارة مركز الشباب  فارس ابوعالية و الذي قام بشرح رؤيه المجلس في تطوير المركز بالاضافه الى المرور الميدانى على  جميع الأعمال الجاريه في المركز من حيث التطوير بحضور جمال عرفه مسؤل النشاط الثقافي واسلام السحلى عضو الجمعية العمومية وبرلمان الشباب واحمد ابو ليله عضو الجمعيه العموميه بالمركز.
وأكد فارس ابوعالية ان هذا الاحتفال يعد  الاول كنموذج محاكاه باليوم العالمى للفتاه بمركز شباب طحلة.

والجدير بالذكر أن اليوم العالمي للفتاة هو الاحتفال الدولي الذي أعلنته الأمم المتحدة في اليوم الحادي عشر من شهر أكتوبر من كل عام، لدعم الأولويات الأساسية من أجل حماية حقوق الفتيات والمزيد من الفرص لحياة أفضل وزيادة الوعي لهن.

وتهدف مبادرة "فتيات فى أدوار قيادية " لإظهار دعم الفتيات ومساندتهن  للقيام بأدوار قيادية فى المجالات المختلفه  التى تؤثر على واقع حياتهن و خططهن المستقبلية.