الخميس 16 مايو 2024

بسبب البيتزا.. سيدة تصبح من مشاهير التواصل الاجتماعى

البيتزا على الشواية

الهلال لايت 19-10-2021 | 21:37

ميادة عبد الناصر

حياتنا تغيرت كثيرًا بعد أن أصبحت السوشيال ميديا هى المحرك الأساسى لكل شئ فيها، وأصبح "الانفلونسر" هم المسيطرون على التواصل الاجتماعي، ومنهم سيدة كشفت عن طريقة عمل البيتزا كالمطاعم وغيرها من الوصفات الأخرى مما جعلها تجذب آلاف المتابعين على صفحتها عبر تطبيق إنستجرام لتصبح واحدة من مشاهير السوشيال ميديا فى فترة قصيرة، وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

وكشفت كاتى لولاس من مدينة سيدنى أنها تمتلك ما يقرب من 161 ألف متابع على إنستجرام ، وقد ارتفعت شعبيتها بعد مشاركة وصفاتها الخاصة وخاصة البيتزا التى جعلتها من المشاهير وقالت لمتابعيها ممن يريدون الحصول على بيتزا كالتى تقدم فى المطاعم اتباع خمس نصائح أهمها استخدام الشواية الكهربائية فى التسوية.

وتقول الفتاة البالغة من العمر 35 عامًا، والتي تشارك الوصفات ونصائح الأكل الصحي على انستجرام، إنها تصنع البيتزا في نهاية كل أسبوع  ويبدو أن الممارسة ساعدتها على إتقان الحرفة فتقول كاتي إن دقيق الخبازين اول شئ يجب استخدامه فهو غير قابل للمقارنة مع غيره لأنه يحتوي على نسبة أعلى من البروتين والغلوتين من الدقيق العادي.

كما توصي كاتي باستخدام وصفة أساسية للبيتزا 24-72 ساعة بدلاً من قاعدة فورية أكثر ملاءمة  فبمجرد عجن العجينة ، أغطيها بقطعة قماش مبللة ، حتى لا تجف وأضعها في الثلاجة لمدة 24 ساعة على الأقل قبل استخدامها وهو ما يجعل العجين خفيف ورقيق مع قشرة بيتزا مناسبة.

أوضحت كاتي أيضًا أن الأفران ليست مصممة لطهي البيتزا بشكل فعال، ولهذا من المهم استخدام حجر البيتزا للحصول على قاعدة مقرمشة وأضافت : إنها تحاكي تأثيرات فرن البيتزا من خلال خلق سطح شديد الحرارة لطهي البيتزا - إنه يضمن أن تكون القشرة مقرمشة للغاية.

كما أكدت أنه من المهم استخدام إضافات عالية الجودة، لكن يجب توخي الحذر على عدم "المبالغة في القيام بذلك كما أكدت عدم استخدام الطحين عندما يتعلق الأمر بالتأكد من عدم التصاق البيتزا بالحجر أو المقلاة عند الطهي بل يجب استخدام عصيدة من دقيق الذرة أو السميد فتكون أكثر فعالية وبهذه الطريقة لن تلتصق القاعدة بنسبة 100% وتساعد على جعل القشرة أكثر هشاشة لأن قوامها أكثر خشونة من الدقيق.