الأحد 23 يونيو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 19- 10 –2021 فترة المساء.. إعلان الفائزين بجائزة التميز الحكومي

رئيس الوزراء

تحقيقات19-10-2021 | 23:17

مؤمن سيد

تنشر بوابة "دار الهلال" موجز آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 19- 10 - 2021، في فترة المساء، والذي جاء فيه مجموعة من الأحداث الهامة من بينها بلغت قوته 6 درجات ريختر.. زلزال اليوم يحصد اهتمام المصريين، وكذلك وزيرة التخطيط: جائحة كورونا فرضت تحديات هائلة وسرعت وتيرة ميكنة الخدمات الحكومية.

أخبار مصر اليوم

أكدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن جائحة كوفيد 19 قد فرضت تحديات هائلة، وسرعت من وتيرة ميكنة الخدمات الحكومية وتوسيع مظلّة التحول الرقمي وابتكار المزيد من الحلول والتطبيقات للتيسير على المواطنين، وتقديم خدمات مبتكرة تواكب العصر، وتستفيد من التطور الهائل، الذى يشهده قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري، وذلك في ظل التوجّه نحو بناء مصر الرقمية، بما يمنع التكدس ويتيح تقديم الخدمات إلكترونيًا في أى مكان وفى أي وقت،جاء ذلك خلال احتفالية إعلان الفائزين بجائزة التميز الحكومي.

أخبار مصر الآن

قال الدكتور يحي متولي أستاذ الاقتصاد الزراعي بالمعهد القومي للبحوث، إن مصر تنتج ما يكفيها من الأسمدة، ولديها فائض تصدره، لكن أزمة ارتفاع الأسعار الحالية نتيجة للعرض والطلب، مضيفا أن ارتفاع أسعار الطاقة في الفترة الأخيرة أثر على أسعار كل المنتجات، وخاصة الأسمدة التي تستهلك كمية كبيرة من الطاقة لإنتاجها.

أهم أخبار مصر اليوم

حاز الزلزال الذي شهدته مصر خلال الساعات الماضية، على اهتمام الجميع، وهو ما ظهر من قائمة الأكثر بحثًا على محرك جوجل، والتي تصدرها البحث عن الزلزال اليوم، وهزّة أرضية، بأكثر من 100 ألف عملية بحث.

شهدت مصر وقوع زلزال بلغت قوته 6 درجات بمقياس ريختر.

وشعر مواطنون في القاهرة والإسكندرية ومناطق متفرقة بالزلزال في الساعة السابعة و35 دقيقة، صباح اليوم.

ويقع مركز الزلزال في البحر المتوسط، على بعد نحو 200 كيلومتر من مصر.

وشعر بالزلزال سكان مصر، فلسطين، قبرص، اليونان، ليبيا، تركيا، والمملكة المتحدة.

آخر أخبار مصر حتى الآن

التقى الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء اليوم، محمد القرقاوي، وزير شئون مجلس الوزراء، وعهود الرومى، وزيرة السعادة، بدولة الإمارات العربية، فى حضور المقابلة الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء: إن الدكتور مصطفى مدبولى أشاد خلال اللقاء بالتعاون القائم مع دولة الإمارات الشقيقة فى كل المجالات، لا سيما فيما يخص جائزة مصر للتميز الحكومي، والتى أسهمت فى تعزيز روح المنافسة الشريفة والابتكار والتطوير فى الجهاز الحكومى، وتكريس قيم مكافأة المُجدين والمتميزين وأصحاب الكفاءات، وفق معايير موضوعية تتوافق مع المقاييس العالمية.