الأحد 19 مايو 2024

اختتام فعاليات الدورة الرابعة من مسابقة المواهب الذهبية على مسرح الجمهورية

جانب من الحفل

ثقافة20-10-2021 | 11:49

اختتمت مساء أمس الثلاثاء 19 أكتوبر بمسرح الجمهورية، فعاليات الدورة الرابعة من مسابقة "المواهب الذهبية" لذوي الهمم، والتي ينظمها قطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة فتحي عبد الوهاب، بالتعاون مع جمعية البلد اليوم، برئاسة محمد عبد الغني .

وفي كلمته وجه فتحي عبد الواهب الشكر لوزيرة الثقافة على دورها في دعم المسابقة منذ الدورة الأولى، والتي تواكبت مع توليها مسئولية وزارة الثقافة، مشيرًا إلى أن هذا الحدث هو صورة من صور النجاح في تعاون المؤسسات الحكومية والأهلية، حيث إن المسابقة تشهد تطورًا ونجاحًا مستمرًا منذ دورته الأولى، وهو ما يتضح من خلال تزايد أعداد المشاركين في كل دورة ، مما يزيد من صعوبة الاختيار بين تلك المواهب.

وأعرب محمد عبد الغني رئيس مجلس إدارة جمعية البلد اليوم، في كلمته عن تقديره لدور صندوق التنمية الثقافية في دعم وتنظيم المسابقة، وهو ما ساهم في تحول الحلم إلى واقع وفتح آفاق جديدة لتلك المواهب لأبنائنا من ذوي القدرات الخاصة من مختلف محافظات مصر، وأتاح الفرصة لهؤلاء المواهب ليروا النور .

بدأ حفل الختام، والذي أخرجه محمد مرسي إبراهيم، بعرض فيلم قصير بعنوان "الأمل" من إنتاج وحدة الفيديوتك بقطاع الصندوق، تلاه مجموعة من الاستعراضات الجماعية قدمها فرق: الإرادة والتحدي، فرسان التحدي، تقى ورضوى، ثم غناء فردي قدمه كل من: أبو القاسم ويوسف، دينا ثابت، أميرة عزت، أميرة سعيد، مريم طارق وستيفن روماني، كما قدمت سارة أحمد معزوفات على البيانو، عزف كمان لمرفت بيومي، عزف إيقاع لأحمد عاصم، واختتمت الفقرة الفنية بغناء جماعي لكورال نور بالإسكندرية وأغنية وطني الأكبر.

أعقب ذلك إعلان جوائز الدورة الرابعة وكانت على النحو التالي :

في مجال الاستعراض :

المركز الأول فريق الإرادة والتحدي

المركز الثاني جمعية فرسان التحدي

المركز الثالث:  تقى علي رمضان ، رضوى بدوي صالح

في مجال الغناء الفردي (بصري وحركي)

المركز الأول: أبو القاسم محمد كورال دار الأوبرا

المركز الأول مكرر أميرة سعيد عبد العزيز

المركز الثاني أميرة عزت فوزي

المركز الثاني مكرر دينا ثابت علي

المركز الثالث محمد محمد أحمد

المركز الثالث مكرر فاطمة سيد محسب

في مجال الغناء الفردي (ذهني)

المركز الأول مريم طارق كورال دار الأوبرا المصرية

المركز الثاني ستيفن روماني "كورال دار الأوبرا المصرية "

المركز الثالث زينة بدر "شعاع النور الإسكندرية "

في مجال الغناء الجماعي (بصري)

المركز الأول كورال النور الإسكندرية

المركز الثاني كورال دار الأوبرا المصرية

 في مجال العزف الفردي (بصري)

المركز الأول مرفت محمد بيومي "آلة الكمان"

المركز الثاني الموجي أو الحمد أحمد "ناي "

المركز الثاني مكرر سارة أحمد "أورج "

المركز الثالث محمود عبد العليم "كمان"

المركز الثالث مكرر مي سيد مصطفى "كلارنيت "

في مجال العزف الفردي (ذهني)

المركز الأول أحمد عاصم "ايقاع "وحجبت الجائزتين الثانية والثالثة

كما حصل كل من: بالية أكاديمية الفنون، ياسمين كشك "عزف فردي"، شرف أحمد شرف "غناء فردي"، عمر حمادة صابر "غناء فردي"، اروى ثروت، عصام أحمد متولي، هبة عادل "غناء"، صفاء مصطفى "غناء فردي" على جوائز لجنة التحكيم الخاصة.  

رأس لجنة تحكيم المسابقة د. مصطفى محمد الأستاذ بأكاديمية الفنون، وضمت في عضويتها أ.د. محمد علاء فتحي الأستاذ بالمعهد العالي للموسيقى العربية، المايسترو د. مدحت عبد السميع أستاذ التأليف الموسيقي للوتريات، أ.د عصام عزت الأستاذ المساعد بالمعهد العالي للباليه، أ.د. نسرين رشدي عميد معهد الكونسيرفتوار، د. سحر أمين بكلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان، د. سماح إسماعيل الأستاذة بقسم الموسيقى العربية بكلية التربية الموسيقية جامعة حلوان، والفنان أحمد عبد الله مدرب الأصوات ومحفظ التراث العربي والديني بدار الأوبرا .