الإثنين 13 مايو 2024

انتظام حركة الملاحة وتداول 255 ألف طن بضائع بميناء الإسكندرية

ميناء الإسكندرية

محافظات20-10-2021 | 14:26

احمدعلي

انتظمت حركة الملاحة وتداول البضائع بالهيئة العامة لميناء الإسكندرية، خلال الـ 48 ساعة الماضية، وبلغ إجمالي حجم البضائع المتداولة صادر ووارد بالإسكندرية والدخيلة 255059 طنًا، مؤكدين أن حركة الملاحة لن يصيبها أي ضرر أو توقف نتيجة الهزة الأرضية التي حدثت أمس.

وقال أحمد بريقع، المتحدث باسم هيئة ميناء الإسكندرية في بيان اليوم، إن إجمالي عدد الحاويات المتداولة الصادر منها والوارد بلغ 2469 حاوية مكافئة، كما بلغ إجمالي عدد سفن الوصول والمغادرة 36 سفينة، بينما بلغ عدد السفن التي تباشر حاليا عمليات الشحن والتفريغ لمينائي الإسكندرية والدخيلة 35 سفينة ما بين سفن حاويات وبضائع وبترول.


وفي ذات السياق، قال الربان طارق شاهين، رئيس مجلس إدارة الميناء، إن مداومة العمل بالميناء والحرص على كفاءة حركتي التداول والملاحة والمحافظة على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي يأتي في إطار إدراك الهيئة لدورها القومي باعتبارها أكبر موانئ الجمهورية ومنفذ إستراتيجي لأكثر من 65% من حجم تجارة مصر الخارجية.

كما شدد على ضرورة اتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة والإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة لمواجهة جائحة كرونا وكذا التنبيه على المعايير البيئية القياسية ونظافة المسطح المائي والأرضي.

Dr.Radwa
Egypt Air