الجمعة 17 مايو 2024

التموين: مشروع «جمعيتي» وفر 20 ألف فرص عمل للشباب

حمد كمال

اقتصاد20-10-2021 | 15:21

أنديانا خالد

كشف أحمد كمال، معاون وزير التموين ومدير مشروع جمعيتي، أن اجمالي عدد منافذ المشروع حتى الآن بلغ ٦٥٠٠ منفذ وفرت ما يقرب من ٢٠ الف فرصة عمل، منهم ٣١٠٠ منفذ تم افتتاحها حلال بالمرحلة الأولي، و١٢٠٠ منفذ بالمرحلة الثانية، و٢٢٠٠ منفذ بالمرحلة الثالثة، و٧٠ منفذ بالمرحلة الرابعة حتى الان.

وأشار كمال إلى أنه منذ ١/٣/٢٠٢٠ وحتى ٣١/٧/٢٠٢١ وصل اجمالي  طلبات مشروع جمعيتى ٩٥٠٠ طلب، منهم ٢٥٠٠ طلب للمستفيدين من مشروع حياة كريمة تم استيفاء ٣٠٠ طلب فقط ،جلء ذلك خلال جولة تفقدية لمجمع إدارة مشروع جمعيتي بالقاهرة في إطار الميكنة والحوكمة مع شركة النيل للمجمعات الاستهلاكية بمشاركة رمضان الشحات مدير المركز الإعلامي للوزارة التموين.

واضاف كمال ان تم الانتهاء من ميكنة جميع فروع شركات تجارة الجملة والتي تقوم بتوزيع السلع علي أفرع جمعيتي ،وياتي  ذلك فى إطار خطة وزارة التموين والتجارة الداخلية للتحول الرقمي، وميكنة منظومة التموين في كافة حلقات التداول وبتوجيهات من الدكتور  على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية.

كان قد قام  الدكتور احمد كمال بعقد اجتماع موسعا وذلك لمتابعة تطبيق منظومة الاستعاضة الالكترونية للسلع التموينية حيث اجتمع مع عدد من بدالي التموين وممثلي مشروع جمعيتي بالمحافظات لشرح تفاصيل المنظومة والتعرف على أي معوقات للعمل على حلها.

ويأتي ذلك فى اطار استكمال مشروعات التحول الرقمي التي تنفذها وزارة التموين فى مختلف المجالات وجهاتها التابعة، ولا سيما ميكنة منظومة تداول السلع التموينية بكافة حلقاتها المختلفة بالتكامل مع مشروع ميكنة كافة فروع الجملة والمجمعات الاستهلاكية الذي يتم تنفيذه بالشركة القابضة للصناعات الغذائية، وهو المشروع الذي يلقى اهتماماً كبيرا لدى وزارة التموين والتجارة الداخلية، من أجل التيسير على المواطنين وحصولهم على حقوقهم من الدعم السلعي وتوصيل الدعم لمستحقيه.

وأوضح كمال أن نظام الاستعاضة الالكترونية تم تطبيقه منذ شهر مايو 2020 بمحافظة الأقصر، لتكون أول محافظة على مستوى الجمهورية لميكنة جميع التعاملات الخاصة بمنظومة صرف السلع التموينية، ابتداء من طلبات الشراء الخاصة بالبدالين وجمعيتي، وحتى صرف السلع التموينية للمواطنين، تنفيذا لتعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، من أجل جودة الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين.