الأحد 19 مايو 2024

البرهان يؤكد حرص القوات المسلحة والمكون المدني على إنجاح الفترة الانتقالية بالسودان

رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان

عرب وعالم20-10-2021 | 21:36

دار الهلال

 أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، حرص القوات المسلحة والمكون المدني على إنجاح الفترة الانتقالية وصولا إلى حكومة مدنية منتخبة تُلبي تطلعات الشعب السوداني.


وشدد البرهان، لدى لقائه مساء اليوم /الأربعاء/ مع وزيرة الشؤون الإفريقية بالخارجية البريطانية فيكي فورد، على الالتزام بالوثيقة الدستورية والحفاظ على الشراكة بين المكونين العسكري والمدني.


وأشار إلى متانة وأزلية العلاقات السودانية البريطانية وحرص السودان على تطويرها بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين والشعبين، مشيدا بالدعم الذي ظلت تقدمه بريطانيا للسودان لتحقيق التحول الديمقراطي.


بدورها، أثنت فيكي فورد على الإنجازات التي تحققت خلال الفترة الانتقالية وعلى رأسها توقيع اتفاق جوبا للسلام وإعفاء وتخفيف الديون على السودان وعودة التعامل مع المجتمع الدولي ومؤسسات التمويل الدولية.


وأشادت وزيرة الشؤون الأفريقية بالقوانين التي تم سنها وتلك التي تم تعديلها والقدر الكبير المتاح من الحريات للمواطنين.


واستعرضت قضايا الحوار الاستراتيجي بين السودان والمملكة المتحدة والمتمثلة في التعاون العسكري في كافة المجالات العسكرية ودعم المملكة للاقتصاد السوداني ودخول الاستثمارات البريطانية المختلفة للسودان وتبادل الخبرات وتقديم العون الفني وتحقيق العدالة الانتقالية والتعاون مع المحكمة الجنائية الدولية.


في غضون ذلك، التقى النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول محمد حمدان دقلو، مساء اليوم، مع وزيرة شؤون إفريقيا بالخارجية البريطانية فيكي فورد والوفد المرافق لها.


وأكد الجانبان أزلية العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها والتنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك إقليميا ودوليا.


وبحث الجانبان -خلال اللقاء- تطورات الأوضاع السياسية بالسودان، وضرورة العمل المشترك بين كافة الأطراف السياسية لتحقيق الاستقرار والمضي قدما في قضايا التنمية، وتطرقا لقضايا الحوار الاستراتيجي بين السودان والمملكة المتحدة، وضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.