الإثنين 27 مايو 2024

من بينها المكياج.. أشياء تضر البشرة

كيفية الحفاظ على بشرة ناضجة

سيدتي21-10-2021 | 09:50

هدى صابر فؤاد

تسعى كل فتاة للحفاظ عل بشرتها نضرة وناعمة ومشرقة، فالبشرة الجميلة هي سر الإطلالة الجذابة، لذلك على كل أنثى العناية ببشرتها، بشكل يتلائم مع رقة البشرة، فالبشرة بحاجة إلى مجموعة من الممارسات اليومية لحمايتها، وأيضاً بحاجة إلى مجموعة من الوصفات الطبيعية لنضارتها وإشراقها، ومن الأفضل لك أيّتها الفتاة الاهتمام ببشرتك من نعومة، فكلّما كان الاهتمام مبكراً، كلما حافظت على بشرتك نضرة ومشرقة وبدون تجاعيد لمدة أطول.

ونقدم في السطور التالية نصائح للاهتمام ببشرة ناضجة وناعمة وفقاً لموقع stylecraze المتخصص في جمال المرأة:

1: ماكياج بسيط ليس من الضروري دائمًا استخدام أحمر خدود أو كريم أساس أو موس أو أيًا كان. قد يضيف طبقة رقيقة على بشرتك مما يجعلها بشرة متوهجة ، لكن ماذا عن بشرتك الحقيقية؟ هل هي حقا متوهجة؟ بغض النظر عن تكلفة العلامة التجارية ، فإنها تضر بشرتك إلى حد كبير.

٢: تنظيف الوجه قم بتنظيف بشرتك من جميع الأوساخ والمكياج. يجب تنظيف وجهك من جميع المواد الكيميائية الموجودة في المكياج. يعمل المكياج كقناع محكم على وجهك مما يحافظ على انسداد مسام وجهك. إذا ذهبت إلى الفراش مع كل هذه المكياج ، فسوف تستيقظ في صباح اليوم التالي مع بثرة ضخمة محرجة.

3: انزلق على كريم واقي من الشمس الواقي من الشمس أمر لا بد منه لبشرتك. أشعة الشمس ضارة تفوق الفكر. يحدث سرطان الجلد والشيخوخة المبكرة والطفح الجلدي عندما تتعرض بشرتك بشدة لأشعة الشمس دون أي حماية.

4: تقشير الوجه يجب عليك تقشير وجهك مرتين على الأقل في الأسبوع. فرك وجهك سيخلص بشرة وجهك من جميع الخلايا الميتة التي قد تسد مسامك مما يؤدي إلى ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والرؤوس البيضاء.

5: الترطيب يجب استخدام مرطب جيد لتغذية بشرتك ، فهى ضرورية للحفاظ على رطوبة بشرتك. بعد الاستحمام ، اجعلي ترطيب وجهك يوميًا أمرًا روتينيًا للحفاظ عليه رطبًا. قبل النوم ، ضعي منشفة مبللة بالماء الدافئ على وجهك واحتفظي بها لبعض الوقت. بهذه الطريقة تفتح مسام وجهك للسماح للمرطب بالتغلغل في بشرتك.

٦: تناولي الطعام المناسب للحصول على بشرة صحية .