السبت 29 يونيو 2024

البيت الأبيض يعد حملة توعية للآباء حول لقاحات كوفيد-19 للأطفال

البيت الأبيض

عرب وعالم21-10-2021 | 12:50

دار الهلال

يعكف البيت الأبيض الأمريكي على إعداد حملة توعية وطنية مصممة لتزويد الآباء بمعلومات دقيقة ومستندة بيانات علمية حول لقاحات كوفيد-19 للأطفال، في وقت تقوم فيه وكالات الصحة الفيدرالية بمراجعة البيانات الخاصة بإعطاء اللقاحات للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاما.

وتهدف الحملة - التي أعلنها الجراح العام الأمريكي الدكتور فيفيك مورثي في لقاء صحفي بالبيت الأبيض - إلى ضمان حصول الآباء إلى معلومات سليمة من مصادر موثوقة حول اللقاحات، وتبديد المعلومات المضللة بشأنها، بحسب صحيفة /ذا هيل/ الأمريكية.

وقال مورثي: "نحتاج إلى كل فرد للعمل الذي ينتظرنا، لأنه يجب أن يكون لدى كل والد المعلومات والأدوات التي يحتاجون إليها للمساعدة في الحفاظ على سلامة أطفالهم، وللمساعدة في حماية الأطفال دون سن الخامسة الذين لا يستطيعون الحصول على اللقاح بعد".

ومن خلال برنامج التوعية، ستشترك الإدارة الأمريكية مع المدارس لإرسال رسائل إلى العائلات وتقديم الدعم للأطباء والعيادات لإعطاء اللقاحات ومعالجة أي مخاوف.

ووفقا للصحيفة أشار مورثي إلى أن برنامج /هيد ستارت/ للتعليم الشامل والرابطة الوطنية للآباء والمعلمين والأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال ورابطة مستشفيات الأطفال ستنضم أيضا إلى جهود حملة التوعية.