الخميس 16 مايو 2024

5 مشروبات لتعزيز صحة البشرة وتقوية الجهاز المناعي

ماء جوز الهند

طبيب الهلال21-10-2021 | 19:01

شيماء عمار

يسعى كل شخص إلى الحفاظ على مظهر البشرة صافي وخال من العيوب وكذلك التمتع بجسم رشيق وصحة سليمة لتفادي الأمراض وتقوية جهاز المناعة خاصة في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، شرب فنجان من القهوة أو كوب من أحد المنبهات صباحا وعلى الريق  لكن هذه العادة سيئة للمعدة وتضر بصحة الجهاز العصبي، وهناك مجموعة من المشروبات الصحية التى يمكن أن نتناولها صباحا لتعزيز صحة الجسم والحفاظ على نضارة البشرة.
 
الشاي الأخضر 

  الشاي الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة، ويعمل على زيادة حرق الدهون كما يقى من الأمراض السرطان.  

عصير البنجر
من الصعب تناول عصير البنجر بمفرده لهذا يمكن أن نخلط معه أى نوع من الفواكه المفضلة مثل الفراولة أو التفاح أو التوت البري حيث يحتوي البنجر الفيتامينات والمعادن الأساسية، مثل فيتامين B9 على البوتاسيوم والحديد وفيتامين C ومضادات الأكسدة القوية والمركبات النباتية.

 

ماء الليمون


ماء الليمون غني بفيتامين سي، ومفيد لقوية صحة المناعة.

عصير الرمان
 الرمان يحتوي على مضادات الأكسدة، كما يقلل خطر الإصابة بمرضى السكري، كما يمنع عصير الرمان نمو السرطان لدى الرجال المصابين بسرطان البروستاتا.

ماء جوز الهند
يساعد ماء جوز الهند في الحفاظ على رطوبة الجسم البقاء رطبًا وهو مشروب صحي طالما أنه نقي وغير محلى  به الكثير من المعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة، ومصدر غني للمغنيسيوم الذي يساعد على زيادة حساسية الأنسولين وخفض مستويات السكر في الدم، ويمنع حصى الكلى ويخفض مستويات الكوليسترول في الدم.