الجمعة 27 سبتمبر 2024

مذبحة إمبابة الأسرية استغرقت 15 دقيقة

31-5-2017 | 22:14

"قتلت أخويا علشان دخل عليا الأوضة وأنا بصلي المغرب وأنا حذرتك قبل كده إنه ما يدخلش وبعد كده ماعرفتش إيه اللي حصل غير وأنا مقبوض عليّا" بهذه الكلمات أدلي المتهم في واقعة المذبحة العائلية حيث قتل شقيقه ووالدته وشرع في قتل والده بمنطقة إمبابة و أضافت اعترافات المتهم أن الجريمة استغرقت 15 دقيقة، وأنه أصيب بحالة هياج عقب الواقعة

وكشفت التحقيقات أن قوات الشرطة لم تتمكن من إلقاء القبض علي المتهم إلا بعد مرور ساعة ونصف بعدما تمكنت من اقتحام الشقة و أن القوات ضبطت في غرفة المتهم "3 كتب سحر" وأنه كان يعانى من اكتئاب.

واعترف المتهم بتفاصيل بالواقعة في التحقيقات التي جرت بمعرفة باهر حسن، رئيس نيابة إمبابة، قائلا: وسجلت النيابة اعترافات المتهم، وتم اقتياده إلى مكان الجريمة ومثل الجريمة.

وعقب ذلك طلبت النيابة تحت إشراف المستشار محمد عبد السلام، المحامي العام الأول لنيابات شمال الجيزة تحريات المباحث حول الواقعة واستدعاء والد المتهم لمناقشته حول الجريمة، وقررت النيابة تشريح جثث المجني عليهما لمعرفة أسباب الوفاة.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهم "محيي الدين ر" (31 عاما)، عاطل، نشبت بينه وبين شقيقه "رضا" (29 عاما)، موظف بشركة أدوات كهربائية، مشادة كلامية في أثناء محاولة أخذ المتهم "ملابسه"، للخروج من المنزل للصلاة، تطورت إلى مشاجرة بالأيدي، استل على إثرها المتهم سكينا من المطبخ وسدد للمجني عليه عدة طعنات.

وأوضحت التحريات، أن والدتهما "نورا م" (67 عاما)، ربة منزل، حاولت التدخل لفض المشاجرة، فسدد لها المتهم عدة طعنات، حتى فارقت الحياة، وعقب الانتهاء من جريمته، اتجه إلى والده وشرع في قتله وسدد له طعنة في الصدر، واغلق باب الشقة، وجلس بجوار الجثث نحو 3 ساعات، حتى اقتحمت الشرطة تحت إشراف اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، الشقة، وضبطت المتهم والسلاح المستخدم في الجريمة.

وبمناقشة والد المتهم، أقر بأن نجله يعاني من اكتئاب، ونقلت الجثث إلى المشرحة لعرضها على الطب الشرعي، وطلبت النيابة تحريات المباحث بشأن الواقعة.

وكانت شرطة النجدة، تلقت إخطارا بوقوع جريمة قتل داخل عقار في إمبابة، وعلى الفور أمر اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، بسرعة انتقال قوات الأمن، وانتقل فريق من المباحث تحت قيادة اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث، واللواء محمد عبدالتواب مدير المباحث الجنائية، والعميد أيمن الحمزاوي مفتش مباحث شمال الجيزة، والمقدم محمد ربيع رئيس المباحث.

وسيطرت قوات الأمن على الموقف، واقتحمت الشقة وضبطت المتهم وسلاح الجريمة، وأمر اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث بتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.