الثلاثاء 18 يونيو 2024

محافظ شمال سيناء: إيفاد لجنة من مدينة الحسنة للتعرف على مشاكل المواطنين بقرية البرث

محافظ شمال سيناء

محافظات21-10-2021 | 18:16

محمد ريان

قرر أسامة أحمد عفش رئيس مركز ومدينة الحسنة بوسط سيناء ، إيفاد لجنة من مجلس المدينة للتعرف علي مشاكل المواطنين بقرية البرث والعمل علي حلها بناء علي توجيهات المحافظ الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة.

وشدد عفش -في بيان اليوم الخميس- على العمل على تذليل المعوقات والعقبات أمام المواطنين وتلبية احتياجاتهم عبر اللقاءات الدائمة والمستمرة بالمواطنين للاستماع إلى مطالبهم وتوفير كل ما يلزم من خدمات للمواطن بقرى المركز والمدينة.

وأشار إلى أنه بخصوص الشكوى المقدمة من مشايخ ومواطني قرية البرث بتكرار انقطاع التيار الكهربائي بالقرية، فقد كلف مدير هندسة الكهرباء بالحسنة بسرعة وضع الحلول اللازمة لحل تلك المشكلة والعرض عليه، فضلًا عن تكليف لجنة من مجلس المدينة للذهاب إلى القرى للوقوف على المشاكل التي تواجه المواطنين علي الطبيعة والعمل علي حلها.

وأوضح أن ذلك ياتي في إطار الاهتمام والمتابعة المستمرة لرفع المعاناة عن جميع الأهالي بقرى المركز والمدينة وتحقيق الحياة الكريمة لهم.

وفي سياق آخر ، يفتتح محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة غدا /الجمعة/ مسجد نور الإسلام بالعريش.

وقال مدير عام مديرية أوقاف شمال سيناء الدكتور إبراهيم جمعة إبراهيم - في تصريح اليوم الخميس إن المسجد جرى إحلاله وتجديده بقيمة 4.5 مليون جنيه بتمويل من وزارة الأوقاف.

وأشار إلى أنه جرى افتتاح 13 مسجدًا بالعريش يوم الجمعه الماضي، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله؛ ليكون إجمالي ما جرى افتتاحه من بداية يوليو الماضي وحتى تاريخه 240 مسجدًا على مستوى الجمهورية، منها 214 مسجدًا جديدًا (إحلالًا وتجديدًا)، و26 مسجدًا صيانة وترميمًا.

وكان قد أعلن ، المحافظ في تصريح له، أن شمال سيناء تشهد كل يوم إنجازا جديدا بقضل توجيهات الرئيس، واهتمام جميع مؤسسات وأجهزة الدولة بتنمية وتعمير سيناء، مشيرا إلى أن خطاب الرئيس بمناسبة انتصارات السادس من أكتوبر تعد نبراسا لنا جميعا على أرض سيناء بالعمل يد بيد من أجل تنمية وتعمير سيناء.