الأربعاء 1 مايو 2024

أخبار عاجلة فى مصر اليوم الخميس.. تكثيف حملات التوعية لتجنب الإصابة بسرطان الثدى

تجنب الإصابة بـ سرطان الثدي

تحقيقات21-10-2021 | 20:35

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الخميس 21-10-2021، ومنها، تأكيد سامح شكري وزير الخارجية، أن مصر عملت ولا تزال على إيجاد أرضية مشتركة بين كافة الأشقاء الليبيين بهدف مساعدتهم على التوصل إلى رؤية تنفيذية وطنية متكاملة، وتنظيم المركز العربى للتوعية الصحية (وعي)، التابع لاتحاد الأطباء العرب، حملة للتوعية الصحية اللازمة بشان "سرطان الثدي"، ومعرفة عوامل الخطورة التى تساعد في الاكتشاف المبكر.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، تكريم نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، فريق الوكالة اليابانية للتعاون الدولى "جايكا"، بمناسبة انتهاء المرحلة الأولى من مشروع تنمية الطفولة المبكرة والذي بدأ فى يونيو 2017 واستمر حتى أكتوبر الجارى.

ويهدف المشروع إلى تطبيق منهجية جديدة في تنمية أطفال الحضانات في الفئة العمرية تحت 4 سنوات وهي "التعليم من خلال اللعب" والذي يهدف إلى تطوير إدراك الأطفال وتعزيز مهاراتهم من خلال استخدام أدوات لعب صُنعت من مواد بيئية وتعتمد على تنمية التفكير والابداع لدى الأطفال وتنمية علاقاتهم بالمحيط الخارجي وببعضهم البعض.

وقد تم تجريب تلك المنهجية في المرحلة الأولى من المشروع في 50 حضانة فى خمس محافظات وهي بورسعيد والإسماعيلية والسويس وكفر الشيخ والقليوبية، هذا بالإضافة إلى الانتهاء من برنامج تدريب مدربين ليصل إلى 400 ميسرة حضانة، وتقديم الدعم الفني للعاملين بإدارات الأسرة والطفولة، وتنفيذ زيارة لليابان لتفقد المشروعات التي تنفذ نفس المنهجية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إجراء الفريق مهندس  كامل الوزير وزير النقل، يرافقه قيادات الهيئة العامة للطرق والكبارى، جولة تفقدية، اليوم، لمتابعة أعمال التطوير الشامل للطريق الدائري حول القاهرة الكبرى.

وتفقد الوزير المسافة من سعد الدين الشاذلي حتى طريق الاسكندرية الزراعي، حيث تم الانتهاء من أعمال إنشاء كوبرى أعلى نفق سعد الدين الشاذلى، والانتهاء من  كوبري عدلي منصور بمنطقة موقف العاشر وتشغيله تجريبياً  والذي يبلغ طوله  1250 متر وعرضه 30 مترا بواقع 7 حارات   وحيث يساهم الكوبري في القضاء على الاختناقات المرورية التي كان نفق السلام يشهدها طوال الفترة الماضية ، بحيث يكون هذا النفق في اتجاه واحد من المرج فى اتجاه القاهرة الجديدة، ويتم استخدام الكوبري للقادم من القاهرة الجديدة للدخول إلى منطقة المرج.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تنظيم المركز العربى للتوعية الصحية (وعي)، التابع لاتحاد الأطباء العرب، حملة للتوعية الصحية اللازمة بشان "سرطان الثدي"، ومعرفة عوامل الخطورة التى تساعد في الاكتشاف المبكر، ووجود إصابة بالمرض ام لا.

وقال بيان صادر عن مركز وعي اليوم إن حملة المركز عبر صفحته الرسمية على فيس بوك تستهدف من خلال استخدام أسلوب "الحكي"، توعية الفتيات والأمهات بسرطان الثدي ، وكيفية الفحص الذاتي، علاوة على معرفة العوامل الأكثر خطورة التي تساعد في معرفة وجود إصابة بالمرض أم لا.

وتداولت صفحة مركز وعي عدد من قصص السيدات الناجيات من مرض سرطان الثدي، واللاتي روين تجاربهن مع المرض.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد سامح شكري وزير الخارجية، أن مصر عملت ولا تزال على إيجاد أرضية مشتركة بين كافة الأشقاء الليبيين بهدف مساعدتهم على التوصل إلى رؤية تنفيذية وطنية متكاملة تعالج جذور الأزمة السياسية والاقتصادية والأمنية التي تعاني منها ليبيا منذ عام 2011.

وقال شكري، في كلمته أمام في مؤتمر «دعم استقرار ليبيا»، الذي عقد في العاصمة الليبية طرابلس بمشاركة عدد كبير من المسؤولين الدوليين ووزراء الخارجية العرب والأجانب: «من هذا المنطلق، فإن للاستقرار متطلبات لا غني عنها تبدأ بوقف العنف والتصعيد، وبناء جسور السلام، وفتح الآفاق لتحقيق المصالحة الوطنية الشاملة بما من شأنه ضمان استدامة السلام الاجتماعي والحفاظ على الهوية والنسيج الوطني في ليبيا، وهو المسار الذي توليه مصر اهتماماً بالغاً».

اقرأ أيضًا:​

بعد افتتاحه اليوم.. كل ما تريد معرفته عن «أول مركز متكامل لتجميع البلازما»
في ذكرى إغراق المدمرة إيلات.. «القوات البحرية المصرية بطولات وإنجازات» (فيديو)
حاصل على اليوبيل الفضي لتحرير سيناء.. السيرة الذاتية للفريق أحمد حسن قائد القوات البحرية

Dr.Randa
Dr.Radwa