الجمعة 27 سبتمبر 2024

كوريا الجنوبية تطلق مهرجانًا للتسوق الشهر المقبل لتعزيز الاستهلاك المحلي

كوريا تطلق مهرجان للتسوق الشهر المقبل لتعزيز الاستهلاك المحلي

عرب وعالم22-10-2021 | 11:06

مى كامل

أعلنت وزارة الصناعة في كوريا الجنوبية  أنها ستقوم بإطلاق مهرجان للتسوق على المستوى المحلي للبلاد، وذلك لتعزيز الاستهلاك المحلي وسط جائحة كورونا.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب" الكورية الجنوبية الإخبارية فإن مهرجان التسوق الذي ستطلقه البلاد، عبارة عن مهرجان كبير للتخفيضات على مستوى العديد من السلع، وسيبدأ المهرجان في الأول من شهر نوفمبر المقبل وسيستمر حتي الخامس عشر من الشهر نفسه، وذلك عبر الإنترنت ومباشر، وقد أعربت ما مجموعه حوالي 1276 شركة عن نيتها المشاركة في المهرجان، وذلك وفقًا لما صرحت به وزارة التجارة والصناعة والطاقة.

وقالت الوزارة، في بيان لها اليوم الجمعة،  إن الحكومة تخطط لإصدار كوبونات خصم وعقد فعاليات مختلفة بالتعاون مع تجار التجزئة و 17 حكومة إقليمية، مضيفة أنها ستعلن تفاصيل الحدث القادم الأسبوع المقبل.

كما صرح النائب الأول لوزير الصناعة بارك جين كيو "من المهم إحياء معنويات المستهلكين حيث تباطأ الانتعاش الاقتصادي الناشئ بسبب الموجة الرابعة من فيروس كورونا الجديد، وقال إن الحكومة ستقدم الدعم للمهرجان لمساعدته على أن يكون بمثابة حافز لتنشيط الاستهلاك المحلي، وتعهد ببذل أقصى الجهود للحفاظ على إجراءات الحجر الصحي خلال المهرجان الذي يستمر أسبوعين".

يأتي المهرجان القادم في الوقت الذي يسعى فيه تجار التجزئة إلى تحسين أعمالهم، حيث تستعد الحكومة لتقديم مخطط "التعايش مع كورونا"، والذي سيسمح بساعات عمل أطول وتجمعات أكبر.

حيث قد وافق ثلاثة أرباع الكوريين الجنوبيين على التحول إلى خطة "التعايش مع كورونا"، حسبما أفاد استطلاع للرأي صادر اليوم الجمعة، في الوقت الذي تتحرك فيه الحكومة لإلغاء قيود فيروس كورونا تدريجياً بموجب السياسة الجديدة التي ستطبق في الشهر المقبل.

ووفقًا للاستطلاع الذي أجري في أوائل هذا الشهر على 1,083 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 19 و 69 عامًا، أعرب 76.5% عن دعمهم الانتقال المخطط له إلى التعايش مع كورونا.

وقالت الحكومة إنها ستسعى إلى استعادة الحياة اليومية خطوة بخطوة اعتبارًا من نوفمبر من خلال تحويل تركيزها إلى إدارة عدد المرضى المصابين في حالة خطيرة وأعداد الوفيات.