الأحد 29 سبتمبر 2024

لحماية البيئة.. مقهي شهير يرفض استخدام الأكواب ذات الاستخدام الواحد في جزيرة كورية

مقهي شهيرة تتوقف عن استخدام الأكواب ذات الاستخدام الواحد في جزيرة جيجو

الهلال لايت 22-10-2021 | 11:21

مى كامل

أعلنت شركة المقاهي الشهيرة "ستاربكس " عن توقفها لاستخدام الأكواب التي تستعمل لمرة واحدة وذلك في جميع فروعها الموجودة في جزيرة جيجو الجنوبية الواقعة في كوريا الجنوبية وذلك خلال هذا العام، ويعد ذلك من أحدث الخطوات التي اتخذتها الشركة لحماية البيئة.

وعلى حسب ما أوردته وكالة " يونهاب " الكورية الجنوبية الإخبارية أنه في شهر  أبريل الماضي صرحت ستاربكس بأنها تهدف إلى التخلص من جميع الأكواب ذات الاستخدام الواحد في جميع متاجرها في كوريا الجنوبية بحلول عام 2025.

وفي عام 2018، أزالت ستاربكس الشفاطات البلاستيكية من المتاجر في كوريا الجنوبية واستبدلتها بنوع ورقي، ويوجد حوالي 1,200 متجر ستاربكس في البلاد.

وذكرت ستاربكس أنها تخلصت من الأكواب ذات الاستخدام الواحد في متاجرها الأربعة في جيجو في يوليو خلال فترة تجريبية قبل تطبيق السياسة على جميع المتاجر البالغ عددها 23 في الجزيرة.

وتستخدم المتاجر الأربعة فقط أكواب متعددة الاستخدامات سواء للشرب داخلها أو للطلبات الخارجية، ويطلب من العملاء دفع 1,000 وون أي ما يعادل حوالي 0.85 دولار كوديعة يتم استردادها عند إعادة الأكواب المستخدمة في أي من المتاجر الأربعة أو زجاجة ستارباكس في مطار جيجو.

وقدرت الشركة أن المتاجر الأربعة خلال التشغيل التجريبي وفرت حوالي 200 ألف كوب للاستعمال مرة واحدة في الأشهر الثلاثة الماضية، وتوقعت أن يتم توفير حوالي 5 ملايين كوب يستعمل مرة واحدة سنويا، عندما توسع سياسة عدم استخدام الأكواب ذات الاستخدام الواحد في جميع متاجرها البالغ 23 متجرا في جيجو.

وفي أواخر العام الماضي افتتحت ستاربكس سبعة متاجر جديدة في كوريا الجنوبية، وبذلك يصل إجمالي عدد المنافذ التي افتتحتها شركة القهوة الأمريكية العملاقة منذ ظهورها لأول مرة في كوريا قبل 21 عامًا إلى 1,503 وسط عشق القهوة بين السكان المحليين.

وقالت المصادر إن خمسة من المنافذ السبعة الجديدة التي افتتحت عبارة عن متاجر لخدمة السيارات درايف ثرو، للتسهيل على المواطنين في الحصول على قهوتهم المفضلة بكل سهولة.