الجمعة 17 مايو 2024

تلال السويد.. جزيرة هوكايدو باليابان تستلهم الأجواء الأوربية

قطعة من تلال السويد في جزيرة هوكايدو باليابان

الهلال لايت 22-10-2021 | 15:00

عند المشي في شوارع تلال السويد، بمنازلها التقليدية ذات اللون الأبيض الناصع والأعلام والأزياء التقليدية، لن تخمن أبدًا أنك كنت في جزيرة هوكايدو في اليابان.

وعلى حسب ما أوردته وكالة "أوديتى سنترال " الأمريكية، فإن تلال السويد تقع في توبيتسو، على بعد حوالي 30 كيلومترًا من سابورو، أكبر مدينة في هوكايدو ، استلهمت السويد هيلز من خلال زيارة السفير السويدي في المنطقة. 

وخلال زيارتهم، لاحظ الدبلوماسي السويدي مدى تشابه المناخ والمناظر الطبيعية مع موطنه الأصلي، وقد ألهم ذلك المطورين في المنطقة لبناء مستوطنة على غرار المدن السويدية المثالية.

بدأ التخطيط لها في عام 1979 وبدأ البناء الفعلي في عام 1984، أما اليوم فالسويد هيلز أو سودين هيروزو هي موطن لحوالي 400 من المقيمين الدائمين، بالإضافة إلى عدة مئات الذين يقضون عطلاتهم هنا فقط. 

ونستطيع القول بإنهم جميعًا معجبون هائلون بالثقافة السويدية، وإذا كانت المنازل الخلابة باللونين الأحمر والأبيض في تلال السويد تبدو مشابهة بشكل ملحوظ لتلك الموجودة في البلدات والقرى السويدية الفعلية ، فذلك لأنها في الواقع من السويد. 

تم بناء المنازل الأصلية في بلدة ليكساند في دالارنا بالسويد من قبل شركة يابانية وتم شحنها لاحقًا إلى اليابان، ولكن هناك ما هو أكثر من تلال السويد أكثر من اسمها في السويد، والمنازل السويدية ، والمناخ السويدي. 

اعتنق السكان المحليون اللغة السويدية والتقاليد السويدية، يحتفلون بمنتصف الصيف كل عام ويستمتعون بحفلات جراد البحر، ويحبون تجربة المأكولات السويدية مثل Fika.

على الرغم من أن تلال السويد قد تبدو كمنطقة جذب سياحي لافتة للنظر، إلا أنه يتم تذكير الزوار دائمًا بأن هذه ليست بلدة مزيفة مصممة فقط كوجهة سياحية. 

إنها منطقة سكنية يعيش فيها الناس ، لذلك يحتاج الزوار إلى احترام خصوصية السكان، ووفقًا لـ Swedish Nomad ، فإن حوالي ثلث المنازل في تلال السويد هي منازل لقضاء العطلات، و 2/3 منازل سكنية بها مقيمون دائمون. 

يمكن تأجير بعض بيوت العطلات المفروشة بالكامل لأي شخص يرغب في تجربة الحياة في السويد على بعد حوالي 5000 ميل من البلد الفعلي، مع تكاليف إيجار شهرية تقدر بـ 170.000 ين أي ما يعادل حوالي 1500 دولار، في الصيف، و 190.000 ين أي ما يعادل حوالي 1650 دولار في السويد.