الإثنين 3 يونيو 2024

علاء مشرف نائبا لرئيس الاتحاد الدولي لتنس الطاولة

31-5-2017 | 23:40

حصل الدكتور علاء مشرف على أحد ثماني مقاعد لنواب رئيس الاتحاد الدولي وبهذا أصبح عضوا بالمكتب التنفيذي وهي أعلى سلطة تنفيذية بالاتحاد الدولي لتنس الطاولة

أجريت الانتخابات يوم ٣١ مايو بمدينة دوسلدورف بألمانيا خلال بطولة العالم للفردي والزوجي. وقد اجتمعت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي بحضور ١٦٠ دولة و٤٨ تفويض من دولة لأخرى ليكون إجمالي عدد الأصوات ٢٠٨ صوت من أصل ٢٢٦

فاز بالرئاسة الألماني توماس فايكرت بواقع ١١٨ صوت ضد البلجيكي جون ميشيل ساييف والذي حصل على ٩٠ صوت

فاز الفريق بالكامل الداعم لرئيس الاتحاد الدولي وقد حصل د. علاء مشرف على ١٢٣ صوت.

جدير بالذكر أن الاتحاد الإفريقي لم يدعم د. علاء مشرف وكان داعما لمرشح الكونغو برازافيل وهو وزير الزراعة والثروة المائية هناك "هنري دجامبو" والغريب ان رييس الاتحاد الإفريقي المهندس خالد الصالحي مصري ولكنه التزم تماما برأي مجلس إدارة الاتحاد الإفريقي ولكن استطاع د. علاء مشرف الحصول على تأييد نصف الاتحادات الإفريقية رغم التكتل الرسمي ضده، ولكن اغلب الأصوات التي حصل عليها د. علاء جاءت من قارة اسيا بدعم من الصين واليابان ورئيس الاتحاد القطري خليل المهندي، كما حصل الدكتور علاء على عدد لا باس به من الأصوات الأوروبية وأصوات قارة أوشينيا.

التقى المكتب التنفيذي مساء مع توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية وذلك في حفل عشاء احتفالا بفوز الألماني توماس فايكرت والفريق المصاحب له بجميع مقاعد المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي. 

والنواب الفائزون بترتيب الأصوات هم شي زي هاو من الصين وبترا سورلنج من السويد ومياهارا من اليابان ونسكر تنكو من الارجنتين وبروس بيرتون من كندا وجيمس موريس من نيو زيلندا وعلاء مشرف من مصر والقطري خليل المهندى.