الثلاثاء 4 يونيو 2024

«تصرف شرير».. السجن 6 أشهر لموظف أطلق فأرين على مديره

قام بمضايقته.. السجن ستة أشهر لموظف أطلق الفئران على مديره

الهلال لايت 22-10-2021 | 16:52

ميادة عبد الناصر

يواجه الكثير من الأشخاص مصاعب ومشاكل خلال عملهم، ولكن ردود الأفعال تختلف من شخص لآخر، وفى واقعة غريبة ومثيرة، سُجن موظف في مجلس من جمهورية أيرلندا لمدة ستة أشهر أطلق سراح اثنين من الفئران في مكان عمله، بسبب شكوى مزعومة مع رئيسه، وذلك بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

جون أونيل ، من جلاندوف ، مقاطعة كورك ، أقر بأنه مذنب في التسبب في أضرار جنائية بإطلاق سراح الفئران في مكاتب مجلس مقاطعة كورك.

وتم القبض على الرجل البالغ من العمر 61 عامًا ، والذي عمل في المجلس لمدة 23 عامًا ، على CCTV وهو يدخل المبنى مع عنصر مغطى بسترته ويغادر بعد ذلك بوقت قصير و عندما جاء الموظفون إلى العمل في اليوم التالي ، كانت المكاتب مغطاة بالفضلات.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية أنه تم استدعاء ضباط مكافحة الآفات وتحديد المصدر وأبلغت الإدارة عن شكوكها في أن غزو الفئران كان متعمدًا .

وقال الرقيب غاردا بول كيلي لمحكمة مقاطعة باندون إنه على مدار أيام قليلة دمرت المكاتب ببراز الفئران وكانت تكلفة عملية التنظيف ، بالإضافة إلى الأضرار الناجمة ، حوالي 3000 يورو (2530 جنيهًا إسترلينيًا).

وقال الرقيب كيلي إن أونيل ، الذي لم تكن لديه إدانات سابقة ، اعتقل لاحقا وقدم "اعترافات كاملة وصريحة". قال محاميه إن أونيل قدم 3000 يورو إلى المحكمة كتعويض عن أفعاله.

وكان الحد الأقصى للعقوبة في القضية 2500 يورو أو 12 شهرًا في السجن وقال محامي الدفاع ، ديارمويد أوشيا ، إن أونيل "انقلب" ببساطة ، لكن القاضي جيمس ماكنولتي قال إن هناك الكثير من الطرق للتعامل مع مشاعر التوتر التي لا تنطوي على إطلاق الفئران في المكتب.

وحكم على أونيل بالسجن 12 شهرًا لكن مع وقف التنفيذ لستة أشهر ، ووصف القاضي تصرفات أونيل بأنها "شريرة بشكل فريد" و "ارتكبت عن عمد".