الإثنين 6 مايو 2024

لمنافسة شركات الطيران.. إطلاق خدمة قطار جديدة تربط لندن وإدنبرة بأسعار تبدأ من 14 جنيها إسترلينيا

القطارات الجديدة

الهلال لايت 22-10-2021 | 18:05

ميادة عبد الناصر

تم إطلاق خدمة قطارات أنجلو- أسكتلندية جديدة في محاولة للتنافس مع شركات الطيران، ومن المقرر أن تستغرق الرحلة على طول الخط الرئيسي للساحل الشرقي نحو أربع ساعات ونصف، وتتوقف في ستيفنيج ونيوكاسل وموربيث وستعمل مبدئيًا أربع رحلات للخدمات يومية وسيتم زيادتها إلى 10 في أوائل العام المقبل.

تم الإعلان عن أسعار تذاكر الاتجاه الواحد على أنها متوفرة من 14.90 جنيه إسترليني على الرغم من بيع العديد من أرخص التذاكر وتتنافس الشركة مع شركة لندن نورث إيسترن للسكك الحديدية التي تديرها الدولة وشركات الطيران في توفير السفر الأنجلو- أسكتلندي.

وهي تستخدم خمسة قطارات كهربائية جديدة بين المدن من نوع Hitachi AT300 بدون قسم من الدرجة الأولى بدلاً من ذلك، تتعهد Lumo بتزويد جميع الركاب بـ "مقاعد جيدة" ذات "مساحة محسّنة للساقين وطاولات أكبر حجماً".

قالت المديرة الإدارية هيلين وايلد إن الطلب على التذاكر كان قوياً، لا سيما في عطلات نهاية الأسبوع حيث يقوم الناس برحلات ترفيهية وزيارة الأصدقاء والعائلة وتابعت قائلة: "لقد كان الدعم الذي تلقيناه من أجل Lumo رائعًا.

لقد قلنا دائمًا أننا نعتزم إعادة تصور السفر بالسكك الحديدية ويسعدنا أن يمنحنا الناس فرصة وتباع التذاكر بشكل يفوق التوقعات، ولدينا تعليقات رائعة حول التزامنا بتقديم نوع مختلف من شركات السكك الحديدية.

Egypt Air