الجمعة 17 مايو 2024

محافظ أسيوط يبحث الاستعدادات لاستقبال فصل الشتاء

أسيوط تبحث الاستعداد لفصل الشتاء

محافظات22-10-2021 | 19:00

الهلال اليوم

بحث محافظ أسيوط عصام سعد، مع مسئولي الري خطة الاستعدادات الخاصة لفصل الشتاء ومجابهة أي تقلبات جوية أو أمطار محتملة خلال الفترة القادمة، تنفيذًا لتكليفات رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي ووزير التنمية المحلية محمود شعراوي، بضرورة الاستعداد بشكل كامل للشتاء، لاتخاذ ما يلزم من إجراءات، عبر التأكد من جاهزية جميع المخرات في مراكز المحافظة.

جاء ذلك بحضور نائب المحافظ المهندس عمرو عبدالعال وسكرتير عام المحافظة شاكر يونس وسكرتير مساعد المحافظة محمد صلاح أبوكريشة ورئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بأسيوط المهندس ياسر عبدالرحيم ومدير عام الري المهندس عمر سيف النصر وعدد من مديري الإدارات ذات الصلة.

وناقش المحافظ - خلال الاجتماع اليوم /الجمعة/ - جهود مديرية الري لمتابعة جميع مخرات السيول بدائرة المحافظة والتأكد من جاهزيتها والعمل على تطهير مجراها وإزالة أية عوائق موجودة بها لضمان سريان المياه من بدايتها وبمسارها حتى مكان الصرف النهائي لاستقبال أية سيول محتملة أو أمطار فضلًا عن مراجعة الخطة التي أعدتها المحافظة ويشترك في تنفيذها كافة الأجهزة المعنية.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاستباقية اللازمة استعدادًا لفصل الشتاء وتحسبًا لحدوث أية سيول أو أمطار والتأكد من جاهزية المخرات وتطهير المصارف وتنفيذ كافة التدابير الواجبة على شبكات المجاري المائية والتأكد من جاهزية المعدات، مع تكثيف المتابعة والجولات الميدانية وتشكيل لجان بالتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديرية الري للمرور على كافة المواقع والتأكد من أن الحالة العامة للمصارف والترع والمجاري المائية في حالة استعداد لأية تصريفات مائية زائدة.

كما أكد أهمية التنسيق المستمر والتعاون بين مختلف القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة لمواجهة أية تغيرات طقسية أو تقلبات جوية خلال الفترة المقبلة، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية تحسباً لأية طوارئ. من جانبه، أشار المهندس ياسر عبدالرحيم، رئيس الإدارة المركزية للموارد المائية والري بأسيوط، إلى خطة المديرية التي تتضمن مراجعة جميع مخرات السيول وسدود الإعاقة وصيانتها والاطمئنان على جاهزيتها وتطهيرها والتأكد من عدم وجود أية تعديات بمحيطها والبالغ عددها 43 سد إعاقة و6 جسور حماية وبحيرة تخزين موزعة على مراكز المحافظة المختلفة ويتم المرور عليها بصفة مستمرة وتكثيف أعمال الصيانة والتطهير لكافة التجهيزات والمواقع.. لافتًا إلى أن المديرية تزيل أية عوائق قد تتراكم بمجرى هذه المخرات.

وأوضح أنه تمت مراجعة خطة تصريف السيول لكل المناطق والتأكد من جاهزية مسارات مخرات تصريف المياه الزائدة وخلف السدود ومصارف التخفيف، كما تم التنبيه على الإدارات العامة للقيام بأعمال التطهير للترع والمصارف وإزالة العوائق أمام الحجوزات والسحارات.