الخميس 16 مايو 2024

أمسية للشعراء الفائزين بمسابقة صلاح عبد الصبور في بيت الشعر العربي الأحد

بيت الست وسيلة

ثقافة22-10-2021 | 22:15

همت مصطفى

يعقد بيت الشعر العربي ببيت الست وسيلة، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، يوم الأحد المقبل في السادسة مساء، أمسية لشعراء القائمة القصيرة بمسابقة صلاح عبد الصبور.

وكانت الجائزة أعلنت فوز الشاعر محمود عبد الصمد زكريا عن ديوان "سري جدا " بالجائزة الأولى، وفاز بشهادات تقدير كل من الشعراء: خالد حسان عن ديوان "قسوة الأبواب المغلقة"، ياسمين صلاح عن ديوان "من أفلت دولاب العتمة"، السيد حسن عن ديوان "صبيات النسائم"، وأمينة عبد الله عن ديوان "جسر لا يتسع لشخصين معا".

يذكر أن صندوق التنمية الثقافية استطاع على مدى خمسة وعشرين عاماً منذ إنشائه عام 1989 أن يقوم بدور فعال ومؤثر فى دعم وتنمية الحياة الثقافية في مصر، وأن يمد جسور التحاور الخلاق بين المثقفين والفنانين بعضهم البعض وبينهم وبين الجمهور العريض، كما عمل على الكشف عن المواهب الشابة في مختلف المحافظات ودعمها ووضعها على طريق التميز والإبداع.

فصندوق التنمية الثقافية يسير بخطى سريعة ومدروسة في نفس الوقت نحو تحقيق مفهوم التنمية الثقافية الشاملة وفق منظومة متكاملة تهدف لدعم الفنون والثقافة والارتقاء بها ونشرها لدى مختلف فئات الشعب، وهو في سبيل ذلك أقام العديد من المكتبات العامة والمراكز الثقافية في مختلف القرى والنجوع والأحياء الشعبية وهذا من أهم الأعمال التي تضرب في عمق مفهوم التنمية الثقافية.

وبلغ عدد المكتبات التي أنشأها الصندوق في أماكن لم يكن من المتصور إقامة مثل هذه المكتبات بها حوالى 90 مكتبة.