الأربعاء 29 مايو 2024

طلبوا منه «فكّة» ففاجئهم بما يمتلكه من أموال.. متسول في السويس يثير الجدل (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 23-10-2021 | 15:37

إيمان علي

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مقطع فيديو غريب تم تصويره في أحد مناطق محافظة السويس، ويظهر متسول وقد امتلئ الكيس الذي يحمله بكميات كبيرة من النقود.

وفي الفيديو، ظهر المتسول يُدعى "علي"، وهو رجل مُسنّ يجلس على رصيف قرب دوران شارع الجيش في محافظة السويس، بينما يطلب منه بعذ الأشخاص من جيرانه "فكة" على سبيل الاختبار، ليفاجئوا بكيس ممتلئ بالنقود من فئات مختلفة، وهو ما أثار الدهشة بين رواد مواقع التواصل.

وتسبب الفيديو في جدل واسع بين المتابعين، الذين طالبوا بوقف التسول من خلال الامتناع عن إعطاء الأموال للمتسولين في الشوارع، بدعوى أن أغلبهم لا يستحق المساعدة.

ومن التعليقات التي كتبها رواد فيس بوك :" متسولين ولا حراميه ولا سارقين ارض الدوله ولا سارقين كهربا ولا سارقين ميه ولا فرشين قدام محلاتهم وواخدين نص الشارع واحنا مش عارفين نمشى تلاقى الشياطين تدافع عنهم حسبنا الله ونعم الوكيل ربنا يكرمهم ويشيلوا الوزر كلهم مع بعض"، و" أنا لما بعطي بعطي الله عز وجل مش بعطي الشخص بصرف النظر عنه"، و" وفي الاخر نسمع ان الشحات بيبني عمارات ويقولو عليه غلبان ومتفتروش عالغلبان وكأن الناس مش شايفة ان الشحاتة معظمها بقت مهنة وشغلانة سهلة وده طبعا مكسب حرام وهيتحاسب عليه يوم القيامة ومع ذلك الناس بتساعدهم في الحرام مع ان الفقراء المتعففين ربنا قال عليهم في القرآن يحسبهم الجاهل أغنياء من التعفف ودول المستحقين فعلا للصدقة مش المتسولين النصابين اللي بيتسولو بدون الحاجة الا انه عاوز يكسب وخلاص".

كما قال آخرون :" يجمعونها ثم تكون عليهم وبال يوم القيامة، ذل الدنيا وخزي الآخرة ولا حول ولا قوة الا بالله"، و" على فكرة ممكن فعلا يكون غلبان

والمبلغ الذى معه مبلغ زهيد لأنه من فئة ال 5 جنيهات ، وأيا كان المبلغ هذا رزقه وانت يا متبرع تبرعت لله ، اترك عملك لله وتؤجر عليه ولا تحاسب من أخذه فالله أعلم بحاله وأحواله وربما يعول أسرة فقيرة تحتاج هذه الجنيهات الزهيدة من كل متبرع ، ياريت نحاسب أصحاب المليارات الذين يشترون الأندية الأوروبية أو يقيمون المهرجانات من باب الفشخرة ويتركون الفقراء تتسول هكذا وعندما يرزق من الله نجلس نعد ونحسب له وكأنه كسب الملايين !! إتقوا الله وحاسبوا من أعطاهم الله من وسع ويبذرون الأموال بعيدا عن فقراء المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات من العرب والعالم أجمع !!".