الإثنين 13 مايو 2024

كلاسيكو إسبانيا .. كومان يسعى لإسقاط أنشيلوتي والفوز على الريال

كومان وأنشيلوتي

ملاعب الهلال24-10-2021 | 12:24

رامي أيمن

تتجه أنظار الساحرة المستديرة حول العالم، للقاء الكلاسيكو الإسباني اليوم الأحد، الذي يجمع بين برشلونة وريال مدريد، نظرًا لما لهذا اللقاء من أهمية كبرى لدى الفريقين في مشوار الدوري الإسباني "الليجا".

وتمثل مباراة اليوم للهولندي رونالد كومان، المدير الفني لفريق برشلونة، أهمية كبيرة، حيث تتوقف عليه الكثير من الأمور المتعلقة بمصيره مع النادي الكتالوني.

وتولى الهولندي تدريب الفريق الكتالوني في الموسم الماضي خلفًا لكيكي سيتين، وخاض مباراتين كلاسيكو، لكنه لم يحظ بنتائج جيدة، حيث خسر ذهابًا بثلاثة أهداف مقابل هدف وإيابا خسر بهدفين لهدف.

ومن المعروف أن الفوز بلقاءات الكلاسيكو، يضع المدرب الفائز في مكانة خاصة لدى جماهيره، وهو ما يطمح به كومان في لقاء اليوم، خاصة أنه سيقام على ملعب كامب نو، وسط حضور جماهيري كبير.

وقد سمحت السلطات الإسبانية، بحضور 100% من سعة ملاعب كرة القدم في إسبانيا، وهو ما يؤكد امتلاء مدرجات كام نو عن آخرها.

كما يعد اللقاء بمثابة مواجهة خاصة لكومان أمام كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، والذي سبق أن واجهه في 4 مناسبات من قبل.

وشهدت المواجهات الأربعة تفوقًا كاسحًا لأنشيلوتي على كومان، حيث تعادلا في لقاء وحيد، بينما فاز المدرب الإيطالي في 3 لقاءات.

وبالتالي، سيكون الفوز في مباراة اليوم بمثابة ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، بالنسبة كومان، فمن ناحية سينال الفوز في الكلاسيكو للمرة الأولى، وكذلك سيمثل له فرصة لإسقاط أنشيلوتي للمرة الأولى.

Dr.Radwa
Egypt Air