الخميس 23 مايو 2024

وكيل «الصحة» بأسوان يعقد اجتماعًا مع كبرى شركات ومخازن الأدوية

جانب من الاجتماع

محافظات24-10-2021 | 13:16

محمد عبد الغنى

 عقد الدكتور "إيهاب حنفي" وكيل وزارة الصحة بأسوان ، إجتماعا موسعا بحضور مديري كبرى شركات ومخازن الأدوية والمستحضرات الصيدلية بأسوان ، وذلك لبحث سبل التعاون من أجل ضمان توافر الأدوية خلال الفترة القادمة في ظل جائحة فيروس كورونا.

حيث أكد ايهاب عماد على أهمية الشراكة والتعاون بين القطاعي الخاص و الحكومي من أجل تقديم خدمة صحية جيدة متكاملة للمواطن . وناقش خلال الإجتماع الصعوبات والمشاكل التى تواجه المخازن الخاصة في أسوان، وكيفية العمل على علاجها.

كما شدد على أهمية مراجعة مخزون الأدوية بإستمرار ، وخاصة الأدوية الحيوية وضمان عمل مخزون إستراتيجي منها ،لضمان عدم حدوث أي نقص ،أو أزمات بسوق الدواء في أسوان. كما أكد على ضرورة مراجعة عبوات الأدوية والمستحضرات قبل دخولها للمخازن ، ومطابقتها لإخطار التسجيل والتسعير ، والعمل على وضع نظام محكم لضمان عدم تسرب أي دواء أو مستحضر غير مسجل أو مغشوش أومقلد لسوق الدواء بأسوان.

وقد عقد الإجتماع بقاعة الإجتماعات بديوان المديرية ، وبحضور كلا من الدكتور "محمد محمود" مدير إدارة الصيدلة ، والدكتور "إسلام شمروخ" مدير إدارة التفتيش الصيدلي ، وكبار مفتشي الصيدلة الدكتور "مصطفى الأسمر" والدكتور "مصطفى الصغير".

بالإضافة لعدد من مسؤولي شركات ومخازن الأدوية بأسوان ، شملت شركات المصرية لتجارة الأدوية ، و إبن سينا فارما ،و المتحدة للصيادلة ، و فارما أوفرسيز. ياتى ذلك تحت رعاية السيد اللواء "أشرف عطية" محافظ أسوان ، وفي إطار حرص مديرية الشئون الصحية بأسوان ، على دوام توافر دواء فعال وآمن للمرضى بأسوان