السبت 18 مايو 2024

قطعة لحم مغطاه بالذهب ثمنها 65 استرلينى.. تثير ضجة على السوشيال ميديا

قطعة اللحم بالذهب

الهلال لايت 24-10-2021 | 23:32

ميادة عبد الناصر

أثار أحد الطهاه ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعادة إنشاء شريحة لحم توماهوك المطلية بالذهب والتى تصل قيمتها 1450 جنيهًا استرلينيًا من سالت بى مقابل أقل من 65 جنيهًا إسترلينيًا للقطعة أى ما يعادل 5 ٪ فقط من السعر وذلك حسب ما ذكرت صحيفة "ميرور" البريطانية .

اثناء اعداد قطعة اللحم

انتقل هاريسون ويب ، 24 عامًا ، من لندن ، إلى تيك توك لإعادة إنشاء الطبق الذي يتم تقديمه في نيوسر ستيك هاوس  في نايتسبريدج وقام مدون الطعام بإعداد الوجبة باستخدام 2 جنيه إسترليني من زبدة الرئيس ، و 60 بنسًا من الثوم ، و 70 بنسًا من الكزبرة ، و 32.92 جنيهًا إسترلينيًا كوت دي بوف قبل أن يدهنها بقيمة 28 جنيهًا إسترلينيًا من الذهب الصالح للأكل.

وصلت التكلفة الإجمالية للطبق إلى ما مجموعه 64.44 جنيهًا إسترلينيًا - مما يعنى مضاعفة سعرها عشرات المرات إذا باعها بنفس سعر Salt Bae هذا وحقق مقطع Harrison's مئات الألاف من المشاهدات  مما يشير إلى أنها طريقة رائعة للاستمتاع بشرائح اللحم دون دفع ثمن باهظ.

ومع ذلك ، أشار بعض المدافعين عن شركة Salt Bae إلى أن شرائح لحم Nusr-Et هي Wagyu - وهي واحدة من أغلى شرائح اللحم في العالم ، مضيفًا أيضًا أن لديه تكلفة العمالة والإيجار.

ليس من الواضح ما إذا كانت شريحة لحم هاريسون المستخدمة في Wagyu نفس نوع اللحم أو لا ، فاللحم البقري الذي يأتي من الأبقار اليابانية هو واحد من أغلى اللحوم في العالم ويكلف حوالي 50 جنيهًا إسترلينيًا للكيلوجرام الواحد كما كانت شريحة لحم هاريسون أيضًا أصغر قليلاً من شريحة Salt Bae عند 1.4 كجم وليس 2 كجم - لكن العديد علقوا على أنها لا تزال تُظهر ارتفاع سعر Salt Bae الهائل.

والمعروف عن مطعم سالت بى والذى ينافسه الطاهى الجديد أنه يبالغ فى أسعاره بشكل يصل للجنون ففي الشهر الماضي ، انتشر إيصال احد عملاءه بعد أن بلغ إجمالي المبلغ الذى دفعه 1،812.40 جنيهًا إسترلينيًا مما أدى إلى حصول المطعم على رد فعل عنيف  من قبل الرواد الذين لم يصدقوا الرقم المدفوع.

الاكثر قراءة