الثلاثاء 30 ابريل 2024

تطلبت وقتًا طويلا.. لقطات رائعة لحيوان الكولوجو طائرًا في إحدي المحميات

حيوان الكوجولو

الهلال لايت 25-10-2021 | 00:43

مى كامل

الكولوجو هو مخلوق شائع جدًا في سنغافورة، لكنه يوجد بكثرة في محمية بوكيت تيماه الطبيعية، وقام أحد الزائرين في التقاط بعض الصور له وهو يحلق في الهواء.

وعلى حسب ما نشرته وكالة "مازرشيب" فإن المصور قد التقط الصور في الوقت الذي يظهر فيه ذلك الحيوان غالبًا وهو يتشبث بجانب الشجرة.

ومع ذلك فمن النادر رؤيتها وهى تطير عبر رؤوس الأشجار، تمكن أحد الأشخاص من التقاط عدة صور لحالات قفز حيوان الكولوجو من شجرة إلى أخرى وتطير في الهواء في محمية بوكيت تيماه الطبيعية ، والتي شاركها على صفحته الخاصة على فيسبوك.

يقول المصور لم يكن هذا عملاً سهلاً مثل مجرد حمل الكاميرا، وأضاف أنه لتجنب ضبابية الحركة الكبيرة للحيوان المتحرك، كان عليه أن يصور بسرعة قدرها تبلغ 1/80 بس ي الثانية الواحدة.

كان مقطع الفيديو الأولي الخاص به داكن جدًا حيث تم تصويره بالقرب من حلول المساء، واستغرق الأمر تحريرًا ومعالجة لاحقة لزيادة السطوع بدرجة كافية.

وعن طريق الانزلاق من شجرة إلى شجرة ، يمكن أن يصل حيوان الكولوجو إلى مسافات تصل إلى 70 مترًا.

كولوجو هو حيوان لا ينتمي للسناجب لكنه يشبهه جدا،  ولا يعتبر أيضًا نوعًا من القطط الشجرية التي تعيش في الأشجار.

وعلى الرغم من أنها تسمى أحيانًا الليمور الطائر بسبب تشابهها الجسدي، إلا أن كولوجو ليس ليمورًا في الواقع.

ومع ذلك، فإن عادتهم في التحليق قد تسبب لهم في مشاكل من قبل عندما يغامرون بالخروج من الغابة، لقد غامر عدد منهم وحلق بعيدًا جدًا في المناطق الحضرية، وتعثرت على بعض الأسلاك الشائكة.

وحيوانات الكولوجو هو حيوان من الثدييات شجري ، تم العثور عليه في جنوب شرق آسيا، وهم يصنفوا من الحيوانات الأقدر على الانزلاق ، وذلك باستخدام ألواح من الجلد الزائد بين أرجلهم للتزحلق من مواقع أعلى إلى مواقع أقل، هي معروفة أيضا باسم الليمور الطائر .

Dr.Randa
Dr.Radwa